سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أمريكا تسجل مليون حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أسبوع والوفيات ترتفع 12%

سجلت الولايات المتحدة أكثر من مليون حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 الأسبوع الماضي مع ارتفاع الإصابات الجديدة في كل ولاية باستثناء هاواي، وفقًا لتحليل لرويترز لتقارير الولايات والمقاطعات.

وزادت الوفيات بنسبة 12٪ في الأسبوع المنتهي في 15 نوفمبر وبلغ المتوسط ​​أكثر من 1100 شخص في اليوم.

وفرضت عدة ولايات ، بما في ذلك ميشيغان ونورث داكوتا وواشنطن، قيودًا جديدة على التجمعات العامة وتناول الطعام في الأماكن المغلقة في محاولة لإبطاء انتشار الفيروس.

وحذر حاكم ولاية ميشيغان، جريتشن ويتمير، من أنه بدون اتخاذ إجراءات عدوانية، يمكن أن تعاني الولاية قريبًا من أكثر من 1000 حالة وفاة من كوفيد-19، أسبوعياً ، وهو ما سيكون أكثر من ضعف عدد الوفيات البالغ 431 في الأيام السبعة الماضية.

وقال ويتمر في مؤتمر صحفي يوم الأحد «نحن في أسوأ لحظة لهذا الوباء حتى الآن.».. «لم يكن الوضع أكثر خطورة من أي وقت مضى. نحن على حافة الهاوية وعلينا اتخاذ بعض الإجراءات ».

وشهدت بعض الولايات أعلى نسبة زيادة في الإصابات الأسبوع الماضي، مثل فيرمونت ونيو هامبشاير ونيوجيرسي ونيويورك، حيث كانت أماكن يبدو أنها كانت تحت السيطرة على الفيروس خلال الصيف.

وأظهرت البيانات أن حوالي 10٪ من اختبارات كورونا جاءت إيجابية. بعبارة أخرى، ثبت إصابة واحد من أصل 315 أمريكيًا بفيروس كورونا الجديد في الأسبوع الماضي.

كان لكل من ولايات آيوا وكانساس وساوث داكوتا معدلات اختبار إيجابية تزيد عن 50٪. تعتبر منظمة الصحة العالمية أن المعدلات التي تزيد عن 5٪ مقلقة لأنها تشير إلى وجود المزيد من الحالات في المجتمع التي لم يتم اكتشافها بعد.