سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أقراص نوربريجنا – Norpregna وسيلة لمنع الحمل في حالات الطوارئ

تعتبر أقراص نوربريجنا – Norpregna وسيلة لمنع الحمل في حالات الطوارئ وعلاج الأورام الليفية، حيث يحتوي علي المادة الفعالة أوليبريستال أسيتيت التي تمنع تأثير البروجسترون وبالتالي إيقاف الإباضة.

طريقة عمل حبوب نوربريجنا

يعمل الدواء عن طريق منع تأثير البروجسترون وبالتالي إيقاف الإباضة أو منع إطلاق البويضة أثناء الدورة الشهرية وكذلك يزيد من سمك السائل المهبلي مما يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلي البويضة وحصول الإخصاب كما أنه يسبب تغيرات في بطانة الرحم مما يمنع تثبيت البويضة المخصبة.

ويجب معرفة أن حبوب نوربريجنا قد لا تعمل جيدًا عند النساء ذوات الوزن الزائد (عندما يكون مؤشر كتلة الجسم أكبر من 30) أو في حالة أنك تستخدمين بعض الأدوية الأخرى؛ هذا التأثير يمكن أن يؤدي إلى الحمل.

الآثار الجانبية لتناول دواء نوربريجنا

الغثيان والقيء.

الشعور بآلام بالبطن والثدي والحوض والعضلات.

عسر الطمث.

الصداع والدوار.

نوفو موبيل

تقلب المزاج،.

الشعور بالتعب.

زيادة الوزن.

موانع استخدام دواء نوربريجنا أقراص

الحساسية المفرطة من مكونات الدواء.

المصابات بأمراض الكبد الحادة.

النساء تحت سن 18.

جرعة وطريقة استعمال عقار نوربريجنا

تناول قرص نوربريجنا 30 مجم لمرة واحدة فقط خلال 120 ساعة (5 أيام) بعد ممارسة آخر علاقة حميمة دون وقاية مع تكرار الجرعة إذا حدث قئ خلال 3 ساعات من تناوله بعد استشارة الطبيب.

جرعة نوربريجنا لعلاج الأورام الليفية الرحمية للإناث البالغات والمراهقات: تناول قرص واحد 5 مجم أو 10 مجم مرة واحدة في اليوم، ويبدأ العلاج خلال الأسبوع الأول من الدورة الشهرية ويستمر العلاج لمدة ثلاثة أشهر فقط.

 

اترك تعليق