سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أرباح «سانوفي» ترتفع 26.5% في الربع الثالث من 2022 وتسجل 4.5 مليار دولار

توقعت شركة سانوفي الفرنسية اليوم الجمعة، نموا أسرع في أرباح العام الجاري، بفضل الطلب القوي على عقار دوبيكسنت الأفضل مبيعا ولقاحات الإنفلونزا .

كالسي كل موبيل

وأعلنت الشركة عن نموا في أرباح الربع الثالث بنسبة 26.5٪ لتسجل 4.5 مليار يورو (4.5 مليار دولار)، متجاوزة بكثير متوسط تقدير المحللين البالغ 4.17 مليار.

وتراجعت أسهم سانوفي في أغسطس بعد نتائج التجارب المخيبة للآمال لمرشح واعد لسرطان الثدي ، مما زاد المخاوف بشأن خط تطويرها، في حين أن المستثمرين قلقون أيضًا بشأن الادعاءات القانونية بأن عقار زانتاك للحموضة المعوية تسبب في الإصابة بالسرطان.

من جانبه قال جان بابتيست المدير المالي للشركة، أن سانوفي ستتابع استراتيجيتها وخلق المزيد من القيمة الإضافية لأعمالها خلال العام.

وأشار إلى إن الشركة استفادت أيضًا من زيادة الإنتاج الموسمي والتوزيع، إلا أن الطلب العام في الولايات المتحدة على لقاحات الإنفلونزا كان منخفضا.

وقفزت عائدات عقار الإكزيما والربو Dupixent ، الذي تم تطويره بالاشتراك مع شركة ريجينيرون، بنسبة 44.5٪ معدلة حسب العملة إلى 2.3 مليار يورو في الربع ، متجاوزًا بشكل سليم إجماع المحللين البالغ 2.1 مليار.

وتسعى الشركة إلى تحقيق مزيد من النمو لـ Dupixent في حالات الجلد الالتهابية ورئة المدخن، حيث من المتوقع أن تظهر بيانات التجربة المنتظرة في النصف الأول من عام 2023.

وقفزت مبيعات لقاحات الأنفلونزا بنسبة 32.4٪ المعدلة حسب العملة لتصل إلى 2 مليار يورو، متجاوزة إجماع المحللين البالغ 1.6 مليار ، مع الاستيعاب السريع لجرعة عالية جديدة باهظة الثمن.

اترك تعليق