سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبفي» و «كاليكو» يدخلان في شراكة بقيمة مليار دولار لتطوير علاجات للتنكس العصبي والسرطان

أعلنت شركتى أبفي الأمريكية، وكاليكو لعلوم الحياة عن توسيع شراكتهما لاكتشاف وتطوير وتسويق علاجات جديدة للأمراض المرتبطة بالعمر مثل التنكس العصبي والسرطان.

وستشارك الشركتان في استثمار يقارب المليار دولار في التحالف ، الذي سيمتد رسميا العام المقبل حتى عام 2025.

ودخلت الشركتين في تحالف البحث والتطوير (R&D) في عام 2014 ، وتم تمديد هذا التعاون لأول مرة في عام 2018 وأحدث صفقة هي التوسع الأخير.

ومن خلال التحالف ، تستفيد شركة كاليكو  “Calico “من التكنولوجيا المتقدمة وخبرة الحوسبة للبحث والتطوير في مرحلة الاكتشاف الخاصة بشركة أبفي.

وتدعم شركة أبفي “AbbVie” التطوير العلمي والسريري وستوفر قدراتها لتسويق المنتجات الناشئة عن الشراكة في المستقبل.

ومنذ عام 2014 ، أنتجت الشراكة حوالي 20 برنامجًا في مرحلة مبكرة تستهدف حالات المرض في مجالات علم الأورام المناعي والتنكس العصبي.

نوفو موبيل

وأشارت شركة أبفي، إلى أن التحالف سهّل أيضًا رؤى جديدة في بيولوجيا الشيخوخة، وتم تطوير ثلاثة أهداف من التنكس العصبي والسرطان إلى التجارب السريرية من الشركتين.

ويتم حاليًا تحليل هدف علم الأورام المناعي ، بما في ذلك مثبطان من مثبطات البروتين التيروزين الفوسفاتيز غير المستقبلي من النوع 2 (PTPN2) ، في تجارب المرحلة الأولى.

وفقًا للاتفاقية ، سيتم توسيع التحالف العام المقبل 2022 لمدة ثلاث سنوات أخرى، وستجري كاليكو أنشطة البحث والتطوير الأولية حتى عام 2025

وستواصل شركة أبفي تقديم الدعم لشركة Calico في أنشطة البحث والتطوير الأولية الخاصة بها وبعد اكتمال تجارب المرحلة “IIa” ، ستمتلك خيارًا للتعامل مع أنشطة التطوير والأنشطة التجارية في المرحلة المتأخرة.

وستقوم الشركتان بتقسيم النفقات والأرباح بالتساوي وستوفر كل منهما أموالًا بقيمة 500 مليون دولار أخرى للشراكة.

من جانبه قال جيري فوكس نائب رئيس ابفي ديسكفري : “إن توسيع هذا التعاون يمكّن علماء كاليكو من الطراز العالمي وفريق AbbVie Discovery من مواصلة البناء على البحوث التحويلية التي أجريناها وتطوير المزيد من البرامج قبل السريرية والسريرية.

اترك تعليق