سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبفي» تستحوذ على «DJS» البريطانية مقابل 255 مليون دولار

استحوذت شركة “أبفي AbbVie” على شركة “DJS Antibodies” البريطانية للتكنولوجيا الحيوية، لاكتشاف وتطوير أدوية الأجسام المضادة التي تستهدف البروتينات المسببة للأمراض التي يصعب علاجها.

كالسي كل موبيل

وبموجب شروط اتفاقية الاستحواذ، ستدفع “أبفي” للمساهمين نحو 255 مليون دولار نقدًا عند الإغلاق.

ويظل مساهمو “DJS” مؤهلين أيضًا للحصول على مدفوعات إضافية محتملة عند تحقيق بعض مراحل التطوير المتعلقة بنجاح برنامج “DJS-002”.

ويعد “DJS-002” هو أول جسم مضاد محتمل لمستقبل حمض ليسوفوسفاتيدك (LPA) (LPAR1)، في التحقيق في الدراسات قبل السريرية لعلاج التليف الرئوي مجهول السبب (IPF) والأمراض الليفية الأخرى.

ويتم دعم “DJS” من قبل المستثمرين المؤسسين مشاريع أكسفورد للعلوم و جونسون اند جونسون للابتكار.

من جانبه قال ديفيد لويلين وجو إيلينجورث مؤسسي شركة “DJS Antibodies”: “تم بناء DJS على مبادئ الفضول العلمي والطموح لاكتشاف أدوية مبتكرة ذات مغزى سريريًا.

تابعا “لقد تشرفنا بتنمية الشركة داخل المجتمع العلمي وريادة الأعمال على مستوى عالمي في أكسفورد،من المفهوم الأولي إلى التكنولوجيا الحيوية الناجحة التي تضم فريقًا موهوبًا للغاية “.

وقال جوناثون سيدجويك نائب الرئيس والرئيس العالمي لأبحاث الاكتشاف في شركة “أبفي: “سيوفر هذا الاستحواذ إمكانات جديدة لتعزيز أنشطة أبحاث الأجسام المضادة الحالية لدينا، وفرصة لتقوية مجموعة علم المناعة لدينا، وتوفير موطئ قدم قوي لجهود البحث الموسعة في مركز العلوم الحيوية الديناميكي في أكسفورد بالمملكة المتحدة “.

اترك تعليق