سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أبفي» تحقق مبيعات فصلية بقيمة 14.5 مليار دولار بدعم أدوية المناعة وعقار «هوميرا»

حققت شركة”أبفي AbbVie” الأمريكية للأدوية، مبيعات بقيمة 14.5 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة قدرها 6.1% من الناحية التشغيلية.

كالسي كل موبيل

وبلغت الإيرادات الصافية العالمية للربع الثاني من محفظة علم المناعة 7.207 مليار دولار ، بزيادة قدرها 17.8% على أساس التقارير ، أو 19.2% على أساس العمليات.

وبلغ صافي عائدات عقار هوميرا لعلاج كورونا 4.664 مليار دولار ، بزيادة قدرها 9.6 % على الصعيد الدولي، بينما بلغ صافي عائدات هيوميرا في الولايات المتحدة 699 مليون دولار، بانخفاض قدره 7.3%، بسبب منافسة البدائل الحيوية.

وسجلت الإيرادات الصافية العالمية للربع الثاني من حافظة الأورام الدموية 1.650 مليار دولار ، بانخفاض قدره 7.9%، وبلغ صافي الإيرادات العالمية لعقار Imbruvicaحوالي 1.145 مليار دولار ، بانخفاض قدره 17.1%.

ووصلت صافي الإيرادات العالمية للربع الثاني من حافظة العلوم العصبية 1.658 مليار دولار ، بزيادة قدرها 15.2 % ، بينما سجلت صافي الإيرادات العلاجية العالمية للبوتوكس – 678 مليون دولار.

من جانبه قال ريتشارد جونزاليس ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أبفي: “أن نتائج الربع الثاني تشكل تقدما كبير في منتجاتنا ومؤشراتنا الجديدة وتسلط الضوء على تنوع محفظتنا وتتضمن أداءً مقنعًا من محركات النمو الرئيسية Skyrizi و Rinvoq و Aesthetics و Neuroscience”.

وأشار إلى أن عقاري Skyrizi و Rinvoq في طريقهما لتقديم ما يقرب من 7.5 مليار دولار في المبيعات السنوية المجمعة ، مما يؤكد إمكاناتهما الكبيرة”.

تابع ريتشارد غونزاليس “يستمر زخم أعمالنا ، جنبًا إلى جنب مع التقدم عبر خط الأنابيب لدينا في دعم النظرة المستقبلية الواعدة طويلة الأجل للشركة.

اترك تعليق