سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة تابعة للعائلة الحاكمة بأبو ظبي تدرس شراء حصة في «أمانات» للرعاية الصحية

قالت وكالة بلومبرج، إن إحدى الشركات التي يقودها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان أحد أفراد العائلة المالكة في أبو ظبي تجري مباحثات مبكرة للاستثمار في شركة أمانات القابضة التي تبلغ قيمتها السوقية نحو 524 مليون دولار.

وتعد شركة أمانات القابضة، هي أكبر الشركات المتكاملة العاملة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم على الساحة الخليجية.

وتسعى الشركات التى تقع تحت سيطرة الشيخ طحنون، لاقتناص حصص في الصناعات الرئيسية مثل الإمدادات الغذائية والرعاية الصحية ، بسبب تداعيات وباء الفيروس التاجي.

ووافقت أبو ظبي ، التي تمتلك حوالي 6٪ من احتياطيات النفط العالمية ، مؤخرًا على شراء حصة تزيد قيمتها عن مليار دولار في إحدى أكبر سلاسل متاجر هايبر ماركت في الشرق الأوسط ، حيث تسعى لتنويع اقتصادها بعيدًا عن الخام.

وفي نهاية أبريل ، وافق المساهمون على خطط لنقل إدراج شركة أمانات وصعد السهم منذ ذلك الحين ، مرتفعا 5.6٪ هذا الشهر ، مقارنة بانخفاض 6.5٪ في مؤشر دبي القياسي.

وتعد أحجام التداول في السهم في مايو أعلى بثلاث مرات من المتوسط اليومي لستة أشهر.

وأكد محمد حمادة الرئيس التنفيذي للاستثمار بشركة أمانات القابضة، أن استراتيجية الشركة لعام 2020 تركز على الحد من المصروفات واستمرارية زيادة الأرباح، موضحا أن الشركة تتطلع إلى مزيد من الاستثمار في أسواق على رأسها مصر والسعودية.

ونوه حمادة، بأن الشركة تتطلع للتوسع في السوق المصري نظراً لأهمية قطاع الرعاية الصحية والتعليم في مصر.

وحققت الشركة أرباحا خلال عام 2019 إلى 60 مليون درهم (16.33 مليون دولار)، بنسبة زيادة 40 في المائة، كما زادت القيمة الإجمالية للدخل بنسبة 8 في المائة لتصل إلى 113.3 مليون درهم (30.8 مليون دولار).