سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

د. نيبال دهبه: سانوفى تبدأ إجراء تجارب سريرية لـ لقاح كورونا خلال أسابيع.. فيديو

قالت الدكتورة نيبال دهبه، مدير عام شركة سانوفى باستور فى مصر والسودان وإريتريا، إن سانوفي تمكنت من فك شفرة فيروس كورونا المستجد، بالشراكة مع القطاعات الطبية، مشيرة إلى أنه يتم حاليا التجهيز لإجراء بعض التجارب السريرية خلال أسابيع لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وفى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج “القاهرة الآن”، على فضائية “العربية الحدث”، أوضحت الدكتورة نيبال، أن هناك توقعات بنتائج مبهرة للقاح الذى يجرى تجربته،

مشيرة إلى أن فكرة عمله تدور حول نسف خلايا البروتين الآدمية، وبالتالى عند مهاجمة الفيروس للإنسان لن يجد الخلية التى سيعتمد عليها فى عملية الهجوم.

وأشارت إلى أن إنتاج أى لقاح قد يستغرق عدة أعوام، لكنها لفتت إلى أن شركتها تعمل مع كبرى المؤسسات الطبية، بهدف تسريع عملية إنجاز تجربة اللقاح.

وأكدت أنه حال نجاح التجارب السريرية فإن الشركة لن تكون بمفردها قادرة على تدبير احتياجات العالم الذى يقدر عدد سكانه بنحو 7 مليار نسمة، حتى لو خصصت جميع خطوط الإنتاج لهذا الغرض.

وأضافت أن التجارب السريريرية ستبدأ خلال أسابيع، وتحديدا فى النصف الثانى من عام 2020 متوقعة وجوده فى الأسواق خلال فترة تتراوح ما بين عام إلى عام ونصف.

"مصل جديد لعلاج كورونا "..تكشف تفاصيله المدير الإقليمي ل "سانوفي باستير" مع لميس الحديدي

"مصل جديد لعلاج كورونا "..تكشف تفاصيله المدير الإقليمي ل "سانوفي باستير" مع لميس الحديدي#القاهرة_الآن

Gepostet von ‎القاهرة الآن مع لميس الحديدي‎ am Samstag, 16. Mai 2020