سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بالفيديو: رئيس «أسترازينيكا»: نحرص أن تكون مصر من أوائل الدول التي تحصل على لقاح كورونا

قال الدكتور حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا مصر، إن هناك أمل جديد في الحرب ضد كورونا، بالوصول للقاح جديد في أسرع وقت في ظل الشراكة التي دخلت فيها «أسترازينيكا» العالمية مع جامعة أكسفورد من أجل تصنيع لقاح لفيروس كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، أن تحالف «أسترازينيكا» وجامعة أكسفورد يسابق الزمن من أجل التوصل الى لقاح فعال في مواجهة جائحة فيروس كورونا «كوفيد19».

وأوضح الورداني، أن ذلك سيكون بالتعاون بين مراكز الأبحاث في «أسترازينيكا»، ومعهد «جينر» بجامعة إكسفورد، نظرًا لخبرتها الكبيرة في تصنيع الأمصال واللقاحات.

وأشار الورداني، إلى أن الشركة بدأت أبحاثها على الحيوانات وكانت النتائج مبشرة، ثم أعقب ذلك المرحلة الأولى من التجارب السريرية على البشر المتطوعين الأصحاء، من سن 18 لـ55 عاما، والتي ستظهر نتائجها خلال الشهر المقبل، متوقعًا أن تكون النتائج مبشرة، وأن يكون المصل موجود بنهاية العام.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة «أسترازينيكا»، أنه سيكون لبريطانيا الأولوية في الحصول على اللقاح المحتمل لوباء «كوفيد-19»، وسيتم توفيره لكافة بلدان العالم وسنعمل على أن تكون مصر على قائمة تلك البلدان.

وتعد الاتفاقية بين جامعة أكسفورد و«أسترازينيكا» أول شراكة من هذا النوع يتم تشكيلها منذ أن أطلقت الحكومة البريطانية فريق عمل اللقاحات قبل أسبوعين للمساعدة في العثور على لقاح لفيروس كورونا الجديد.

AstraZeneca & Oxford University Collaboration 5/5/2020

أسترازينيكا تسابق الزمن في محاربة الوباءتوقع شركة أسترازينيكا اتفاقية هامة مع جامعة أوكسفورد البريطانية لتطوير مصل ضد فيروس كوروناتعرف علي التفاصيل خلال برنامج الحكاية مع عمرو اديب و دكتور حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا.AstraZeneca and Oxford University announced a Landmark Agreement for Covid-19 Vaccine. Watch this episode for the full dialogue between Hatem El-Werdany; Country Director of AstraZeneca Egypt together with Amr Adib.#AstraZenecaEgypt#AstraZeneca_Best_Place_to_work#We_put_patients_first #coronavirus #covid19

Gepostet von AstraZeneca Egypt am Montag, 4. Mai 2020