سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الفتح للأدوية «فيبكو» تحصل على 4 شهادات من «الآيزو» في السلامة المهنية والجودة والبيئة

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن حصول شركة الفتح لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل «فيبكو»، علي أربعة شهادات من المنظمة الدولية للمعايير «الآيزو».

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شهادات الآيزو الأربعة التي حصلت عليها شركة الفتح للأدوية تتمثل في «ISO 45001: 2018» والخاصة بأنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة الى «ISO 14001: 2015» والخاصة بنظم الإدارة البيئية، الى جانب «ISO 9001: 2015» والخاص بنظام ادارة الجودة بالإضافة الى «ISO 13485» والخاصة بنظم إدارة جودة الأجهزة الطبية.

وأوضحت المصادر أن تلك الشهادات من «الآيزو» تعد شهادة ثقة كبيرة لشركة الفتح وقدرتها على التوسع داخل السوق المحلية والاسواق الاقليمية والعالمية السنوات المقبلة وتأكيدا على سعيها الدائم وعملها على تقديم أفضل المستحضرات الطبية للسوق المصرية بمعايير عالمية.

وأكدت المصادر أن التزام شركة الفتح للادوية بتطبيق المعايير الدولية مكنتها من توقيع عقد تصنيع لصالح شركة ايفا فارما لتصنيع أول تشغيلة من مستحضر «محلول مضاد حيوي» موضحة أنه من المتوقع إنتاج نحو 300 ألف عبوة خلال العام الجاري.

وأوضحت المصادر أن شركة الفتح للأدوية ستبدأ في مرحلة التصنيع للغير للاستفادة من خط المحاليل الوريدية الجديد الذي دخل مرحلة الإنتاج نهاية العام الماضي والبالغ تكلفته الاستثمارية نحو 70 مليون جنيه.

وأشارت المصادر الى أن خط الإنتاج الجديد سيرفع انتاجية شركة الفتح للأدوية من 2.4 مليون عبوة في الشهر الى 3.9 مليون عبوة لترتفع بحصتها السوقية من انتاج المحاليل في السوق المصرية الى 35% بدلا من 25% الفترة الحالية.

وحققت شركة الفتح لصناعة الأدوية «فيبكو»، نموا في حجم مبيعاتها خلال العام الماضي 2019 بنسبة 70.9% بقيمة بلغت نحو 144.3 مليون جنيه وحصة سوقية 0.2% .