سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

8 نصائح لإدرار لبن الأم

يعد نقص حليب الثدي عند الأمهات المرضعات، أمر مزعج خصوصا لو كان أول مولود لها، وقد تلجأ بعض الأمهات إلي تناول الأدوية ولكن كل هذا المجهود بلا جدوى، لذلك قدم الدكتور خالد يوسف مجموعة من النصائح لإدرار لبن الأم تعرفي عليها.  

1- شرب كميه كافية من الماء واللبن نصف دسم والعصائر الطبيعية الطازجة بدون سكر.

 2- أكل الخضروات الورقية الطازجة بكثرة، لأنها غنية جداً بالكالسيوم وقليلة في السعرات الحرارية فلا تسبب زيادة في وزن الأم.

3- الإكثار من مشروبات الأعشاب الطبيعية مثل الينسون والشمر  الكراوية والنعناع والحلبة مع مراعاة عدم الإكثار من إضافة السكر.

 4- الإكثار من اللحوم البيضاء بدون دسم مثل “لحم الدجاج ولحم الديك الرومي والأرانب”، حيث ثبت أنها غنية بالبروتين واللحوم البيضاء من إحدى المكونات الأساسية للبن الأم و تساعد على إدراره، ويفضل الابتعاد عن اللحوم الدسمة.

 5- تناولي الجبن القريش قليلة الدسم، قليلة الملح وإضافة إليها ملعقة صغيره فقط من زيت الزيتون .

6-  تناولي الزبادي خالي الدسم وابتعدي عن الزبادي المضاف إليه سكر، ممكن تضيفي بنفسك بعض من قطع الفاكهة الطازجة ولا تضيفي السكر.

 7-  مشروب حبة البركة يزيد من إدرار لبن الأم ويساعد على رجوع الرحم إلى حجمه الطبيعي بسرعة بعد الولادة، حيث توضع ملعقة صغيرة من بذور حبة البركة في كوب ويصب عليها ماء ساخن وتغطي حوالي 5 دقائق ثم تضاف ملعقة صغيرة عسل نحل ويشرب دافئاً.

 8- لا تنسي الراحة النفسية وأخذ القسط الكافي من النوم لأنهما يساعدان على إدرار لبن الأم.