سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

يضم 3 آلاف موظف.. «جلاكسو سميثكلاين» تفتتح مقرها الرئيسي الجديد في لندن

افتتحت شركة جلاكسو سميثكلاين أمس الثلاثاء مقرها الجديد بالعاصمة البريطانية لندن في شارع نيو أكسفورد ، ليضم أكثر من 3000 موظف.

وتم الإعلان عن نية الشركة المدرجة على مؤشر فاينانشيال تايمز 100 للانتقال من مقرها الزجاجي في برينتفورد – الذي افتتحه رئيس الوزراء آنذاك توني بلير في عام 2002 – إلى وسط لندن لأول مرة في ديسمبر 2022، بعد بحث “شامل” عن المواقع الجديدة المحتملة في جميع أنحاء لندن.

ومع ذلك، بعد أن قررت الشركة بناء مساحتها الجديدة البالغة 158 ألف قدم مربع – والمعروفة باسم إيرنشو – اضطر الموظفون إلى الانتظار لمدة عامين للانتقال إلى حين اكتمال البناء.

وتعليقًا على عملية النقل عندما أعلنت شركة جلاكسو سميث كلاين لأول مرة عن هذه الخطوة، قالت الرئيس التنفيذي إيما والمسلي: “يمثل مقرنا الجديد خطوة تالية مهمة لشركة جلاكسو سميث كلاين.

تابعت “باعتبارنا شركة أدوية بيولوجية عالمية، نحن فخورون بكون لندن موطننا ونتطلع إلى فرص التعاون الوثيق مع المؤسسات العلمية والأكاديمية والرعاية الصحية ذات المستوى العالمي في المدينة.”

وأشارت إيما والمسلي إلى أن المكتب الجديد سيكون هو القاعدة الرئيسية لفريق القيادة العالمي لشركة GSK وأقسامها في مجال التكنولوجيا والعمليات التجارية والبحث والتطوير.

وأكدت على أن الشركة مستعدة للدخول في شراكة مع حكومة حزب العمال الجديدة في مجال البحث والتطوير في إطار سعيها لتعزيز مكانة بريطانيا كمركز للابتكار.

وقالت إيما والمسلي، إنها “تتعاطف بشدة” مع وزير الصحة الجديد ويس ستريتنج، الذي يواجه أيضًا التحدي المتمثل في إصلاح الخدمة الصحية الوطنية المحاصرة في البلاد.

 

اترك تعليق