سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«يانسن» التابعة لـ «جونسون آند جونسون» توقع اتفاقيات مع السعودية لتصنيع أدوية متقدمة

وقّعت “يانسن” إحدى الشركات الدوائية التابعة لمجموعة “جونسون آند جونسون”، اليوم مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار السعودية بهدف وضع إطار عمل لشراكة استراتيجية يقوم الطرفان من خلالها بالمشاركة في تطوير عدد من المبادرات على مدار الأعوام الخمسة القادمة.

وقال وزير الاستثمار ، خالد الفالح، إن “هذه الاتفاقية شاملة، وتعد الرابعة ضمن سلسلة من الاتفاقيات وقعتها جونسون آند جونسون، برعاية وزارة الاستثمار ووزارة الصناعة مع عدة جهات، ومنها اتفاقية مع شركة “الدوائية” خاصة بتصنيع نوعين من الأدوية المتقدمة لشركة جونسون آند جونسون في المملكة.

وأشار الفالح في لقاء مع تلفزيون “العربية” إلى توقيع مذكرة بحثية مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تتعلق بالأبحاث الطبية الخاصة بأحد الأمراض المنتشرة في المملكة، وأخرى لتطوير علاجات بيولوجية، تشمل المضادات، مع شركة ريادية سعودية.

وأضاف أن وزارة الاستثمار تمثل أيضا منظمة العمل في القطاع الصحي، بحيث تركز الاتفاقية على مجال الابتكار وتطوير المنتجات الجديدة والفحوصات والدراسات السريرية والحصول على المعلومات وحوكمة نشرها. وتساعد المملكة على تنظيم البيئة التنظيمية والتشريعية بالشراكة مع هذه الشركة الرائدة لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

ولفت إلى السعي نحو تحقيق هدف سامي يتمثل في تقديم منتجات طبية للإنسانية كافة، من خلال تطوير القطاع الصحي بتشاركية نادرة عالمياً بين القطاعات المختلفة التي تمثل الجانب الحكومي والقطاع الخاص المحلي والعالمي.

اترك تعليق