سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وكالة تنظيم الأدوية ببريطانيا توافق على استخدام عقار ويجوفي من «نوفو نورديسك» لتقليل مخاطر القلب

 وافقت هيئة تنظيم الصحة في المملكة المتحدة، على استخدام عقار ويجوفي لإنقاص الوزن من شركة نوفو نورديسك لتقليل خطر إصابة البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة بمشاكل خطيرة في القلب أو السكتات الدماغية.

الموافقة الجديدة من وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة تجعل عقار السمنة ويجوفي من شركة الأدوية الدنماركية العملاقة هو الأول في البلاد الذي يتم وصفه للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

ويأتي ذلك بعد توسع مماثل في التصنيف من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في مارس.

من جانبها قالت شيرلي هوبر، نائب مدير إدارة الأدوية المبتكرة في وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، إن القرار يمثل “خطوة مهمة إلى الأمام” في مكافحة آثار السمنة.

أضاف هوبر في بيان: “نحن متأكدون من استيفاء المعايير التنظيمية المناسبة للسلامة والجودة والفعالية للموافقة على هذا الدواء”.

تابعت “هذا الخيار العلاجي الذي يمنع أمراض القلب والسكتات الدماغية يعد خطوة مهمة إلى الأمام في معالجة العواقب الصحية الخطيرة للسمنة”.

وتمت الموافقة في وقت سابق على حقن ويجوفي الرائجة من شركة نوفو نورديسك في المملكة المتحدة لعلاج السمنة وإدارة الوزن، لاستخدامها جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي والنشاط البدني والدعم السلوكي.

 

اترك تعليق