سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير قطاع الأعمال: إعادة تشغيل 4 مصانع أدوية تابعة.. ونستهدف زيادة حصتنا في سوق الدواء والتصدير

2 مليار جنيه تكلفة مشروع التطوير

أكد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، إن جميع المصانع التابعة للشركة القابضة للأدوية تم إعادة تشغيلها، من خلال مشروع التطوير باستثناء مصنع تنمية الصناعات الكيماوية “سيد”، لافتا إلى أن الشركة القابضة للأدوية والمستلزمات الطبية تمتلك 9 شركات منها 8 منتجة ومصنع للتعبئة والتجارة. كان من بنها 5 مصانع كانت متوقفة تم تشغيل 4 منها.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، خلال مؤتمر صحفي له اليوم، أن مشروع تطوير الشركات التابعة للقابضة للأدوية بلغت تكلفته نحو 2 مليار جنيه. مؤكدا على أن الهدف الرئيسي للتطوير هو زيادة الحصة السوقية والتصدير.

وأكد الوزير على أن هناك تكامل مع الشركات الشقيقة في قطاع الأعمال في مشروع تطوير وتحديث خطوط الإنتاج بالشركات التابعة للقابضة للأدوية بما يضمن التوافق مع مع متطلبات التصنيع الجيد “GMP” واشتراطات هيئة الدواء المصرية.

وأشار وزير قطاع الأعمال العام، إلى دعم الدولة للمواطن من خلال شركات القطاع، مشيرا إلى أن تسعير الأدوية يتم من خلال هيئة الدواء المصرية.

وتضم الشركة القابضة للأدوية 9 شركات تابعة، بينها 5 شركات مدرجة في البورصة المصرية هي (النيل، وممفيس، والقاهرة، والعربية، والإسكندرية)، فيما تحتفظ بكامل ملكيتها في 4 شركات هي (العبوات والمستلزمات الدوائية، والنصر للكيماويات، ومصر للمستحضرات الطبية، وتنمية الصناعات الكيماوية “سيد”).

 

اترك تعليق