سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير الصحة: مصر تمتلك 170 مصنعا تنتج أكثر من 95% من الأدوية

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن «مصر بها أكثر من 170 مصنعًا للدواء ونصنع أكثر من 95% من الأدوية»، متابعا: «الأمل في الوكالة العربية للدواء أنه إذا تم تصنيع الدواء في مصر يمكن لأي دولة عربية أن تعتمده».

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المُذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، الخميس: «كثير من الأمراض لها دخل بالغذاء وبنوعية وطبيعة الغذاء الذي يتناوله الإنسان»، منوها إلى إن كل الدراسات العالمية تضع التغذية أساسًا لمنع الأمراض والوقاية منها.

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار، إلى «وجود وعي بالغذاء الصحي يساهم على الوقاية من الأمراض»، مؤكدا: «هناك علاقات شديدة جدا بين الأمراض والتغذية».

وأوضح: «مصر من الشعوب صاحبة العادات الغذائية الخاطئة ولنا مثال في هذا خلال شهر رمضان»، مشيرا: «موائد المصريين في رمضان سواء الإفطار أو السحور بها الكثير من العادات الغذائية الخاطئة ولا دخل لها بالغذاء السليم بسبب كثرة الدهون والسكريات والنشويات».

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، أننا نعاني من مرض السمنة بشكل كبير جدا على مستوى الأطفال في عمر المدرسة.

وتابع: «كلما زادت الفئة ترفيهيا في القدرة على شراء الطعام من الخارج أصبحت أكثر عرضة للإصابة بالأمراض»، مشيرا: «نعاني حاليًا من انتشار أمراض السمنة والتقزم بشكل كبير بين الأطفال خاصة في مرحلة المدرسة».

 

اترك تعليق