سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرة الصحة: توفير 580 مركزاً لتلقي لقاحات فيروس كورونا منها 134 للسفر

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن اجمالى عدد مراكز تلقى اللقاحات ضد فيروس كورونا، وصل إلى 580 مركزاً على مستوى الجمهورية، منها 134 مركزاً للسفر.

وأشارت الوزيرة خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه تم ارسال 5 ملايين و 788 ألف رسالة للمواطنين الذين قاموا بالتسجيل، لافتة إلى الموقف اليومى لتلقى اللقاحات، حيث وصل اجمالى المواطنين الذين حصلوا على اللقاح يوم أمس الأحد أكثر من 155 ألفا ما بين الجرعة الأولى والثانية، وفقا لبيان صحفي اليوم.

وخلال الاجتماع، قدمت وزيرة الصحة والسكان، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن معدل الاصابات الاسبوعى يشهد ارتفاعاً خلال هذه الفترة.

وتناولت وزيرة الصحة الوضع الوبائى العالمى، موضحة نسب التغير الاسبوعى فى حجم الاصابات والوفيات، والتى شهدت ارتفاعاً، حيث سجلت الاصابات زيادة وصلت إلى 6.03%، و3.7% بالنسبة للوفيات، مضيفة أنه تم الإبلاغ عن حوالى 200 مليون إصابة عالميا بـ COVID-19 بحلول الاسبوع الماضى، منها 100 مليون إصابة فقط فى خلال 6 أشهر، ومن المتوقع الوصول الى 300 مليون إصابة بحلول 2022، منوهة كذلك إلى موقف متغيرات الفيروس على المستوى العالمى.

اترك تعليق