سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرة الصحة: الاتحاد الأوروبى قدم لمصر 6 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان،أن مصر استقبلت من دول الاتحاد الأوروبي حوالي 6 ملايين جرعة من لقاح استرازينيكا، وذلك بخلاف دفعات اللقاح التي استقبلتها مصر من خلال تحالف “كوفاكس”.

ووجهت الوزيرة الشكر لمفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الجوار والتوسع “أوليفر فارهيلي” خلال مؤتمر صحفي مشترك معه، لحرصه على دعم مصر للتوسع في مجال تصنيع لقاح فيروس كورونا محليًا، وكذلك تصنيع مختلف أنواع اللقاحات والأدوية، فضلاً عن التعاون في مجال الأبحاث الإكلينيكية، وذلك من خلال التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي والشركات الرائدة في هذا المجال.

كما وجهت الوزيرة الشكر باسم الحكومة المصرية لمفوضية الاتحاد الأوروبي لدعمها القطاع الصحي خلال مواجهة الجائحة، مؤكدة أن دعم الاتحاد الأوروبي لمصر لم يقتصرعلى التصدي لفيروس كورونا فقط، بل هناك تعاون مستمر أيضًا في مجال التكنولوجيا والأجهزة الطبية.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى أنه سيتم استقبال بعثة من الاتحاد الأوروبي لزيارة مصانع إنتاج اللقاح بالشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” بمدينة السادس من أكتوبر للاطلاع على قدرات الدولة المصرية، تمهيدًا للتعاون مع مختلف الشراكات بالاتحاد الأوروبي في مجال إنتاج اللقاحات.

اترك تعليق