سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرا الصحة وقطاع الأعمال يبحثان مشكلات الشركات القابضة للأدوية

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، سعي الوزارة لحل كافة المشكلات والتغلب على أهم التحديات التي تواجه شركات قطاع الأعمال المنتجة للأدوية.

 

جاء ذلك خلال اجتماعها بوزير قطاع الأعمال العام د.هشام توفيق، بحضور مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية اللواء سيد الشاهد، ورئيس مجلس إدارة شركة «اكديما» د.ألفت غراب، ورئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية د.رشا زيادة، ورئيس الشركة القابضة للأدوية د.أحمد حجازي، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

 

وأشارت د.هالة زايد، إلى ضرورة التعاون مع وزارة قطاع الأعمال، وكافة الوزارت المعنية، لحماية الصناعة الوطنية بشكل مؤسسي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الاجتماع تناول التحديات التي تواجه الشركات المنتجة للدواء، ووضع سياسات مرنة وعادلة للتسجيل والتسعير لضمان توافر الأدوية واستمرار الإنتاج، فضلاً عن تحسين خطوط الإنتاج، موضحًا أن وزيرة الصحة شددت على إزالة كافة العقبات التي تقف حائلا دون توفير الدواء للمريض، والذي تضعه الدولة فى مقدمة اهتماماتها.

 

وأشار إلى أن وزيرة الصحة والسكان، أصدرت تعليمات محددة للمسئولين بالوزارة لحل كافة المشكلات والصعوبات التي تواجه قطاع الأعمال الدوائي، وإنهاء آليات مديونيات الشركات لدى وزارة الصحة ومنع تراكمها، حتى تستطيع تلك الشركات توفير الدواء للمريض المصري.

 

وقال إن وزيرة الصحة والسكان، أكدت خلال الاجتماع على الالتزام بسياسة الشراء الموحد للحصول على أفضل الأسعار، موضحا أنها ستدعم الشركات القابضة للأدوية من حيث وضع سياسات تسجيلية سريعة تتيح لها سرعة توفير وإنتاج الأدوية، مؤكداً أن هذه الشركات هي زراع الدولة والتي تقوم بتوفير الأدوية حال نقصها بالاسواق.

اترك تعليق