سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيرميس: 75% من المستحوذين على الطرح الخاص لـ«ماكرو جروب» مؤسسات أجنبية

قال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرمس، إن المؤسسات الأجنبية استحوذت على نحو 75 % من الاكتتاب الخاص لشركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية (ماكرو كابيتال) و25% من المؤسسات المحلية.

وأضاف في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي اليوم الخميس، أن المؤسسات الأجنبية تتنوع بين دول الخليج وجنوب افريقيا.

وأوضح جاد أن صفقة طرح الأسهم في البورصة المصرية تعكس النمو السريع الذي يشهده هذا القطاع الواعد، فضلا عن ارتفاع الطلب على مستحضرات التجميل الابتكارية وعالية الجودة؛ نتيجة نمو قاعدة عملاء الشركة.

وأعلنت  المجموعة المالية هيرميس اليوم أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع للبنك،نجح في تقديم الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لأسهم شركة «ماكرو جروب» للمستحضرات الطبية (ماكرو جروب) بقيمة 1.3 مليار جنيه بالبورصة المصرية – وهو أول عملية طرح عام لشركة متخصصة في مجال مستحضرات التجميل بالبورصة المصرية.

وتتضمن الصفقة عملية طرح في السوق الثانوي من جانب شركة «Leo 1» (الطرف البائع) لعدد أسهم يصل إلى 264,513,661 سهم – أو ما يعادل 45.8% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة المدرج بالبورصة المصرية.

وتتضمن الصفقة أيضًا عملية طرح خاص للمؤسسات المالية وللمستثمرين المؤهلين في عدة أسواق ومن بينها السوق المصرية، والأخرى طرح عام للمستثمرين الأفراد بالسوق المصرية، حيث تم تغطية الاكتتاب 1.79مرة و102.2 مرة، على أن يبدأ تداول أسهم الشركة تحت رمز (MCRO.CA).

اترك تعليق