سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة المصل واللقاح: عدد المصابين بمتلازمة ما بعد كورونا أكثر من المصابين بالفيروس

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن الموجة الرابعة لفيروس كورونا ستكون الأقل في نسبة الوفيات، بسبب توافر اللقاحات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” اليوم السبت، أن هناك أثارا جانبية بعد التعافى من الفيروس، وأن عدد المصابين بمتلازمة ما بعد فيروس كورونا أكثر من المصابين بكورونا، وتتمثل فى آلام في الصدر وتليف الرئة وألم في العظام وحساسية صدر وحكة جلدية، وتختلف الأعراض من شخص لآخر والعاصفة المناعية قد تكون سبب في وفاة مريض فيروس كورونا.

تابع الدكتور أمجد الحداد، ” اللقاحات ساهمت بشكل فعال في تقليل نسبة الوفيات نتيجة كورونا، واستمرار الإقبال على اللقاحات يساهم في تقليل الأعراض”.

ولفت، إلى أنه مع نهاية عام 2021 سيتم تطعيم 70% من المجتمع المصرى وفقا لتوجيهات رئاسية، قائلا: إنه رقم عالمى وقياسى للغاية.

وأشار رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح ، إلى أنه خلال شهر ونصف سيتم تطعيم سن الــ17 عامًا ثم يليه أصحاب الـ16 عاما مع النزول بالسن تدرجيًا مع توافر التطعيمات، مؤكدًا أن وزارة الصحة أعلنت ذلك منذ شهر تقريبا أنه مع الإفراج عن كل لقاحات كورونا من المخازن سيتم تطعيم تلك الفئات العمرية.

اترك تعليق