سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الصحة الأوروبية توصي باستخدام لقاح الفيروس المخلوي من «جلاكسو سميثكلاين» للبالغين بين 50 و59 عامًا

أوصت هيئة تنظيم الصحة التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، بالتوسع في استخدام لقاح فيروس الجهاز التنفسي المخلوي من إنتاج شركة جلاكسو سميثكلاين للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و59 عامًا.

ويتعين على أي توصية من لجنة المنتجات الطبية للاستخدام البشري بالهيئة، التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية الموافقة عليها رسميًا من قبل المفوضية الأوروبية، والتي تتبع عادة قرار الهيئة التنظيمية.

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على اللقاح، الذي يحمل العلامة التجارية «أريكسفي»، في يونيو الماضي، لكن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لم توص بحقن فيروس الجهاز التنفسي المخلوي للبالغين الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا.

أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن البالغين الذين تبلغ أعمارهم 75 عامًا أو أكثر، وكذلك أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و74 عامًا والذين هم في خطر متزايد من الإصابة بفيروس الجهاز التنفسي المخلوي الشديد بسبب الظروف الطبية، يجب أن يتلقوا حقنًا ضد الفيروس.

وبحسب المحللين، خفضت التوصية حجم سوق لقاح شركة جلاكسو سميثكلاين في الولايات المتحدة في عامي 2024 و2025 من 93 مليونًا إلى حوالي 55 مليونًا.

وكانت شركة جلاكسو سميث كلاين قد توقعت مبيعات سنوية قصوى تزيد عن 3 مليارات جنيه إسترليني للقاح.

اترك تعليق