سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الشراء الموحد: حجز حصة مصر من لقاحات كورونا مع «جافي» وبدء الإنتاج سبتمبر المقبل

زيدان: اجتمعنا مع ممثلي منظمة التحالف العالمي للقاحات وتم التأكيد على حصة مصر من لقاح كورونا

كشف اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، أن شركات الدواء العالمية ستبدأ تصنيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين، وفقا لما أعلنته منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين “جافي”.

وأوضح زيدان، في تقرير عرضه على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في اجتماع جمعهم اليوم، أن “جافي” ستضع خطة لتوزيع اللقاحات على الدول بعد تصنيعها، لافتا إلى أن المنظمة أعلنت عن اللقاحات المختلفة المتوفرة لديها والشركات المُصنعة والمراحل المختلفة لتطوير اللقاحات، كما عرضت المنظمة الجدول الزمني لبدء عملية تصنيع وتوريد اللقاح للدول المختلفة.

وتطرق رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية إلى أن مصر جددت التأكيد على حصتها من اللقاح من “جافي” خلال اجتماع أمس الأول الذي تم عقده بحضور ممثلين عن كل من هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء المصرية ومسئولين من منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين “جافي” هي أحد المشروعات المشتركة بين القطاعين العام والخاص المعنية بحماية الأطفال والحفاظ على صحة الأفراد من خلال زيادة الفرص المتساوية للحصول على التطعيم، من خلال عدد من الحكومات المتبرعة، ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف والبنك الدولي ومؤسسة بيل جيتس وغيرها من شركاء القطاع الخاص.

 

اترك تعليق