سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الشراء الموحد: تدريب ممثلي هيئتي «الشراء والدواء» على نقل تكنولوجيا تصنيع الأمصال في فرنسا بالتعاون مع «جينفاكس»

أعلنت هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، انتهاء فعاليات ثاني الدورات التدريبية من خلال أكاديمية جينفاكس بالعاصمة الفرنسية باريس، والتي امتدت فعالياتها خلال الفترة من (13 – 24 مايو 2024)، بهدف تعزيز قدرات العاملين بالقطاع الصحي المصري وخلق جيل جديد من العلماء وكوادر بشرية قادرة علي إدارة ملف توطين صناعة اللقاحات، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وجهودها لتوطين الصناعات المحلية. 

وأوضحت هيئة الشراء الموحد أن الدورة التدريبية تم عقدها بالتعاون مع مؤسسة (Educo life sciences) الدولية المتخصصة في التعليم والتطوير لصناعات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية، حيث تم تدريب عدد من ممثلي الجهات الحكومية المعنية بهذا الملف مثل هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء المصرية وغيرها من القطاعات.

وأضافت الهيئة، “تم تنظيم ورشة عمل على هامش البرنامج التدريبي، حول التقييم الاقتصادي للقاحات بالتعاون مع AEC Partners الفرنسية والتى اشترك بها ممثلي الإدارة المركزية للتكنولوجيا الطبية بهيئة الشراء الموحد”.

وتابعت الهيئة: “حرصا على تعزيز الاستفادة من التدريب فقد شارك العديد من قيادات هيئة الدواء المصرية الخبراء في مجالات نقل تكنولوجيا تصنيع الأمصال، وتسجيل التكنولوجيا الحيوية واليقظة الدوائية”.

وأكد هيئة الشراء الموحد على أن ذلك يأتي تأكيدا على دور الهيئة المصرية للشراء الموحد لبناء القدرات العلمية لكافة العاملين بالمنظومة الصحية والجهات المخاطبة بقانون ١٥١ لسنة ٢٠١٩ ؛ وفى إطار تفعيل بروتوكول التعاون المبرم علي هامش المعرض والمؤتمر الطبي الافريقي Africa Health ExCon بين الهيئة المصرية للشراء الموحد وشركة جينفاكس المالكة لمصنع تصنيع اللقاحات والأمصال، بهدف إنشاء أكاديمية «جينفاكس» وإطلاق أول منظومة علمية كاملة لتخريج كوادر قادرة على إدارة ملف تصنيع اللقاحات.

وقد شمل البرنامج التدريبي عدة موضوعات هامة بملف تصنيع اللقاحات مثل Vaccines manufacturing process downstream and upstream, The GMP standards and supply chain journey

 

اترك تعليق