سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الرعاية الصحية تحصر 130 ألف أصل تابع لها في 3 محافظات لتأهيلها

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن حصر الأصول الطبية وغير الطبية التابعة للهيئة بمحافظات (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية)، المحافظات الثلاث الأُوَل لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك ضمن المنظومة الذكية لإدارة وصيانة الأصول، التي استحدثتها الهيئة للحفاظ على المال العام.

وأوضحت الرعاية الصحية، في بيان اليوم الخميس، أنه تم حصر وتثمين 130 ألف أصل طبي وغير طبي بـ113 منشأة طبية، تابعة للهيئة حتى الآن بالمحافظات الثلاث، بما يسمح بإدارة هذه الأصول واستثمارها والاستفادة منها على الوجه الأمثل، ويضمن استدامة هذه الأصول بأعلى كفاءة ممكنة تؤهلها لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

وأشارت إلى تشكيل لجنة لحصر واستدامة الأصول الطبية وغير الطبية التابعة للهيئة برئاسة المشرف العام على المشروعات الاستراتيجية مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالهيئة الدكتور مؤمن العشماوي، وعضوية مدير إدارة الهندسة الطبية بالهيئة محمد فؤاد، ومدير إدارة الأصول بالهيئة خالد جاوتشي.

وأوضح مؤمن العشماوي رئيس اللجنة، أنها ستختص بالتنسيق مع مديري فروع الهيئة بالمحافظات، ومجموعات العمل من الأطقم الطبية والإدارية المشاركة بعمليات الحصر والبالغ عددهم 700 عضو داخل المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية ببورسعيد والإسماعيلية والأقصر، لتحقيق التكامل الخاص بأصول الهيئة الطبية وغير الطبية بكافة المحافظات.

كما تختص بأعمال جرد وحصر الأصول وأعمال الصيانة وميكنتها وتثمين أصول الهيئة سواء الطبية أو غير الطبية بقيم حقيقية، لضمان الاستدامة المالية من خلال منظومة رقمية مميكنة بما يضمن استدامة الحفاظ على المال العام.

 

اترك تعليق