سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء: ضخ 158 مليون عبوة دواء إضافية من 423 مستحضر حيوي منذ بداية أغسطس الماضي لمواجهة أزمة النواقص

أعنلت هيئة الدواء المصرية ضخ كميات إضافية من الأدوية بلغت نحو 158 مليون عبوة دواء من نحو 423 مستحضر حيوي في السوق المحلية منذ بداية شهر أغسطس الماضي وحتى الآن.

وأوضحت الهيئة أن ذلك يأتي في إطار حرص الحكومة على متابعة سوق الدواء، واستمرار جهود هيئة الدواء المصرية لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي؛ حيث تم ضخ كميات إضافية من العديد من المستحضرات الدوائية المهمة أبرزهم أدوية الضغط والقلب والسكر والأورام والمضادات الحيوية.

وكشفت الهيئة في بيان لها أن الأدوية التي تم ضخ كميات إضافية منها، تتضمن أصنافًا من مجموعات علاجية متعددة، مع استمرار المتابعة لضمان توافرها بشكل مستمر.

وأكدت الهية على ضرورة الاعتماد على المادة الفعالة حيث يوجد مثائل دوائية تؤدي نفس الفعالية، وأوضحت أنه يمكن التعرف على المثائل والبدائل المتاحة لبعض الأدوية من خلال الموقع الرسمي للهيئة.

كما يمكن للصيدليات العامة الإبلاغ عن عدم توافر أي من المستحضرات الطبية في المخازن أو شركات التوزيع من خلال خدمة توافر التي أطلقتها الهيئة مؤخرا.

ورحبت الهيئة بتلقي كافة الاستفسارات عبر الخط الساخن 15301 أو استخدام خدمة توافر على الموقع الإلكتروني، مشددة أنها ستقوم بمشاركة التحديثات المتعلقة بجميع المستحضرات المهمة تباعاً.

اترك تعليق