سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء: ضخ 109.3 مليون عبوة إضافية من 287 مستحضر لضمان توافرها بالصيدليات

أعلنت هيئة الدواء المصرية ضخ كميات إضافية بلغت نحو 109.3 مليون عبوة من 287 مستحضر متنوعا لعلاج العديد من الأمراض، وذلك لضمان توافرها بالأسواق.

وأكدت هيئة الدواء أن ذلك يأتي في إطار حرص الحكومة على متابعة سوق الدواء، واستمرار جهود هيئة الدواء المصرية لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي؛ تم ضخ كميات إضافية من العديد من المستحضرات الدوائية المهمة أبرزهم أدوية الضغط والقلب والسكر والأورام والمضادات الحيوية.

وأوضحت الهيئة أن هذه المستحضرات تتضمن أصنافًا من مجموعات علاجية متعددة، مع استمرار المتابعة لضمان توافرها بشكل مستمر، ومن تلك المستحضرات على سبيل المثال:
FORXIGA FILM C.TABS 10MG , VASCON DROPS 1% 15ML, SUPRAX CAPS 400MG , NEVILOB TABS 5MG 21, FLATIDYL TABS

وللاطلاع على قائمة الأدوية التي تم تعزيز كمياتها اضغط على الرابط التالي قائمة المستحضرات التي شهدت ضخ كميات إضافية لضمان توافرها بالأسواق

وأكدت الهيئة على ترحيبها بتلقي كافة الاستفسارات لمعرفة المثائل والبدائل المتاحة لبعض الأدوية كما يمكن ذلك من خلال الموقع الرسمي للهيئة أو التواصل المباشر عبر الخط الساخن 15301.

وكانت هيئة الدواء قد أطلقت خدمة توافر على الموقع الإلكتروني لتوضيح أقرب الأماكن التي تتوافر بها الأدوية المطلوبة، ونوهت أنها ستقوم الهيئة بالمشاركة بالتحديثات المتعلقة بجميع المستحضرات المهمة تباعاً.

اترك تعليق