سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء توافق على فصل أصول الرعاية الصحية لـ«جلاكسو سميثكلاين» وبيعها لـ «جي اس كيه»

قالت شركة جلاكسو سميثكلاين، إن هيئة الدواء المصرية وافقت على عملية الافصاح للبورصة بشأن الفصل المرتقب لأصول الرعاية الصحية الاستهلاكية المنقولة والأصول المعنوية من خلال بيعها لشركة جي اس كيه كونسيومر هيلتكر ايجيبت ليمتد.

وأشارت الشركة، في بيان للبورصة اليوم الأحد، أن مجلس الإدارة قرر دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الموافقة على بيع أصول الرعاية الصحية الاستهلاكية المنقولة لاتشمل العقارات والآلات.

وتابعت “وكذلك الإصول المعنوية مثل تسجيلات المنتجات لشركة جي اس كيه وفقاً لتقرير دراسة القيمة العادلة لتلك الأصول.

مجلس إدارة الشركة يدعو المساهمين للموافقة على عملية البيع

من جانبه وافق مجلس إدارة شركة جلاكسو سميثكلاين على دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة لمناقشة الموافقة على بيع أصول الرعاية الصحية الاستهلاكية المنقولة ( لا تشمل العقارات والالات) والأصول المعنوية ( مثل تسجيلات المنتجات) لشركة جي اس كيه كونسيومر هيلثكير ايجيبت ليمتد.

أوضحت في بيان للبورصة اليوم، أن ذلك وفقًا لتقرير دراسة القيمة العادلة لتيك الأصول والصادر بشأنها تقرير مراقب حسابات الشركة والمعتمدين من قبل مجلس إدارة الشركة بجلسته المنعقده بتاريخ 19/10/2021، وتفويض مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات في هذا الشأن.

وسجلت جلاكسو سميثكلاين صافي ربح بلغ 70.11 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 101.41 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ نصيب أصحاب الحصص المسيطرة من الأرباح خلال الفترة نحو 70.13 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 101.39 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة خسائر بقيمة 17.8 ألف جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 16.37 ألف جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل نحو 1.16 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.42 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفضت أرباح الشركة على صعيد القوائم المستقلة، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل 89.83  مليون جنيه، مقابل 114.24 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اترك تعليق