سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«هيئة الدواء» تنظم دورة تدريبية عن كيفية تطوير المستحضرات الجنيسة طبقا لإرشادات «منظمة الصحة»

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن تنظيم دورة_تدريبية لمندوبي التسجيل ومسئولي مراجعة ومراقبة الجودة والبحث والتطوير بشركات الأدوية، حول كيفية تطوير المستحضرات الصيدلية الجنيسة طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية والمجلس التنسيقي الدولي، لضمان الحصول على الاعتماد الدولي لملف الـprequalification من قبل منظمة الصحة العالمية، أو اعتماد EMA or FDA .

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن الدورة التدريبية تهدف إلى التعريف بكيفية تطوير المستحضرات الصيدلية الجنيسة بكفاءة طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وإرشادات المجلس التنسيقي الدولي، لضمان الحصول على الاعتماد الدولي من قبل منظمة الصحة العالمية، أو اعتماد EMA or FDA لملف الـCTD for prequalification .

وأكدت الهيئة أنه من المقرر بدء انعقاد الدورة يوم الأحد الموافق ١٩ نوفمبر٢٠٢٣ ولمدة ٥ أيام منفصلة بمقر هيئة الدواء المصرية بالمنصورية.

كما أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن فتح باب التسجيل في دورة تدريبية ثانية للتعريف بمأمونية المستلزمات الطبية. والتي تهدف إلى تعريف مسئولي يقظة المستلزمات باشتراطات تقديم الملفات لتقييمها من إدارة اليقظة في إطار التسجيل وإعادة التسجيل والموافقات الاستيرادية، وكذلك أنشطة وكيفية متابعة المستلزمات الطبية في السوق المصري في مرحلة ما بعد التسويق.

وقالت إنه من المقرر بدء انعقاد الدورة التدريبية يوم الثلاثاء الموافق ١٤ نوفمبر٢٠٢٣ ولمدة ٣ أيام متتالية بمقر هيئة الدواء المصرية بالمعادى وعبر إحدى المنصات الإلكترونية.
وأشارت هيئة الدواء، إلى أن الدورة التدريبية مقدمة لممثلي اليقظة بشركات المستلزمات الطبية، لافتًا إلى الدورة التدريبية تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة ونصف مساءً.

 

اترك تعليق