سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«هيئة الدواء» تكرم «ماركيرل وMDI فارما وجلوبال» لحصولهم على الاعتمادات الأوروبية لممارسات التصنيع الجيد

كرمت هيئة الدواء المصرية، مصانع الأدوية الحاصلة على الاعتمادات الأوروبية لممارسات التصنيع الجيد حديثا، لتنضم بذلك لقائمة المصانع المصرية المتميزة والحاصلة على تلك الاعتمادات الدولية سابقاً، وذلك في إطار حرص الهيئة على تشجيع ودعم الصادرات المصرية من المستحضرات والمستلزمات الطبية لتعميق نفاذ الدواء المصري لمختلف دول العالم وفتح أسواق جديدة وزيادة التنافسية العالمية.

وخلال الحفل، قام الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، بتسليم درع الهيئة إلى مدير عام شركتي ماركيرل للصناعات الدوائية وأم. دي. أي فارما – بعد حصول مصنعي المستحضرات الهرمونية والمستنشقات التابعين للشركتين على الاعتماد الأوروبي – ورئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركات جلوبال – بعد حصول مصنع الشركة على الاعتماد الأوروبي.

وأكد رئيس هيئة الدواء المصرية أنه بعد نجاح الصناعة الدوائية في تأمين احتياجات السوق المصري من المستحضرات الهامة والاستيراتيجية – فقد أصبح التوسع في الحصول على الاعتمادات الدولية هو أهم محاور العمل على زيادة نفاذ المستحضرات الدوائية المصرية للأسواق العالمية.

وأشار رئيس الهيئة، إلى حرص الهيئة على تقديم حزم تشجيعية مستمرة لمختلف الشركات والمصانع التي ستتمكن من اجتياز الاعتمادات الدولية الهامة.

ومن جانبها فقد أكدت المصانع المشاركة على أهمية الدعم الفني الذي تقدمه الهيئة لصناعة الدواء، وكذلك التحديث المستمر لقواعد وإجراءات العمل لتواكب المستجدات العالمية وهو ما انعكس بشكل ايجابي على تطور تلك الصناعة بشكل يواءم المعايير الدولية والعالمية.

يأتي ذلك في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠ ومستهدفات الدولة المصرية للارتقاء بالصادرات المصرية في كافة القطاعات -متضمنة قطاع الدواء- للوصول إلى ١٠٠ مليار دولار.

 

اترك تعليق