سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء تعلن انتهاء دورة تدريبية حول كيفية تصميم وتطوير المستحضرات الطبية المثيلة

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن إنتهاء دورة تدريبية التي جاءت تحت عنوان ” البرنامج التدريبي الخاص بكيفية تصميم وتطوير المستحضرات الصيدلية المثيلة”، والتي نظمتها في الفترة من 19نوفمبر إلى 17 ديسمبر 2023؛ وذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، والمجلس التنسيقي الدولي.

يهدف البرنامج التدريبي إلى التعريف بكيفية تصميم وتطوير المستحضرات الصيدلية المثيلة بكفاءة؛ لضمان توفير مستحضرات ذات جودة وفاعلية عالية؛ مما يسهم في تسهيل عملية الإعتماد الدولي من منظمة الصحة العالمية.

وتم خلال الدورة مناقشة عدة موضوعات مهمة؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، والمجلس التنسيقي الدولي، وهي ” إدارة مخاطر الجودة، التطوير الدوائي للمستحضرات النهائية المثيلة، السمات ميكروبيولوجية و مدى توافقها، توصيف وحدود الشوائب، دراسات نظام إغلاق الحاويات، توصيف حدود المواد القابلة للإرتشاح و الإستخراج، تطبيق الجودة عند التصميم في عمليات التطوير الدوائي”.

يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية، والخدمات المستمرة التي تقدمها لصناع الدواء، ودعم الشركات المصرية في المضي قدماً في مرحلة إعتماد المستحضرات الصيدلية مصرية الصنع لدى منظمة الصحة العالمية، و زيادة عدد المستحضرات المصرية المعتمدة دوليا، وزيادة الثقة في مأمونية و جودة وكفاءة الدواء المصري؛ مما سيسهم في فتح أسواق جديدة لتصدير المستحضرات الطبية المصرية.

اترك تعليق