سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء تعقد 5 ورش توعوية ضمن أنشطة مبادرة «صيدلي واعي»

عقدت هيئة الدواء المصرية خمس ورش توعوية ” افتراضية” لصيادلة المجتمع، والتي تتم شهريًا ضمن فعاليات وأنشطة مبادرة “صيدلي واعي.. مجتمع واعي”، والتي تم إطلاقها عام 2022، والمستمرة في القيام بأنشطتها وفعالياتها بنجاح وفق مراحلها المحددة.

وتعد سلسلة الورش الافتراضية منحة تدريبية مقدمة من هيئة الدواء المصرية، تقدم في شكل مجموعة من المحاضرات الافتراضية (أونلاين)، ويأتي ذلك بهدف تشجيع الممارسات الدوائية الصحيحة، بالإضافة إلى تحقيق التطوير المهني المستمر، ودعم خط الدفاع الأول بالمجتمع من الصيادلة المتميزين القادرين على التغيير الإيجابي.

يتم عقد الورش من خلال فريق الإدارة العامة للممارسات الدوائية والصيدلية شهريًا، في الموضوعات المختلفة، مثل مبادئ التثقيف الدوائي والمهارات اللازمة، واستخدام بخاخات الأمراض الصدرية، واستخدام المسكنات، إدارة أدوية مرضى الاورام، واستخدام أدوية ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر في رمضان، وأمراض الكبد المزمنة، وإدارة استخدام الدواء والتفاعلات الدوائية، والاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات وعلاج الأمراض المعدية وغيرها من التخصصات الدوائية.

تم خلال الورشة مناقشة التعريف بجهود هيئة الدواء المصرية المبذولة في التوعية المجتمعية والمبادرات، وكذلك المباديء الأساسية لترشيد استخدام مضادات الميكروبات، وعلاج الأمراض المعدية، وكيفية إدارة التفاعلات الدوائية، بالإضافة إلى الأدلة الاسترشادية في علاج الفشل الكبدي والتثقيف الدوائي لمرضى الكبد، وقد شهدت الورش التوعوية تفاعلًا كبيرًا من الصيادلة المشاركين.

جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعزيز دور صيدلي المجتمع، ودعم جهود تنمية الثقافة الدوائية لدى المواطن.

 

اترك تعليق