سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء تصدر الجزء الخاص بالغدد الصماء من سجل الدواء المصري

لضمان الاستخدام الرشيد والأمثل للدواء

أعلنت هيئة الدواء المصرية صدور الجزء الخاص بـ “الغدد الصماء” من سجل الدواء المصري، والذي يهدف إلى تزويد السادة الصيادلة وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية بمعلومات دقيقة ومحدثة حول استخدام الأدوية؛ مما يمكن من الاستخدام الرشيد والفعال للعلاج الدوائي، ويضمن حصول المرضى على رعاية صحية أفضل، وجودة حياة متميزة، مع ضمان الاستخدام الأمثل للموارد وتقليل التكاليف الطبية الإجمالية.

يتضمن سجل الدواء المصري العديد من المعلومات الموجهة للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية بخصوص أهم الأدوية المسجلة بالسوق المصري المتخصصة في علاج مرضى الغدد الصماء ومرضى السكر، ومضادات الالتهاب الستيرويدية، كذلك موانع الحمل ومحفزات التبويض، ويشمل الإصدار العديد من النقاط، مثل التصنيف الفارماكولوجي للدواء، ودواعي الاستعمال، والجرعات وتعديلاتها وطريقة التناول أو التحضير وأهم التفاعلات الدوائية، وموانع الاستخدام والاحتياطات، والآثار الجانبية وطرق التخزين.

يأتي هذا فى إطار الجهود المبذولة لتقنين الممارسات الدوائية، وتقديم معلومات موثقة ذات مرجعية دولية، وحرص هيئة الدواء المصرية على ضمان الاستخدام الرشيد والأمثل للدواء؛ للوصول إلى أعلى مستويات الرعاية الصيدلية.

للاطلاع على جزء “الغدد الصماء” من سجل الدواء المصري، يرجى الضغط على الرابط التالي، جزء الغدد الصماء من سجل الدواء المصري

 

اترك تعليق