سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية توافق لشركة إيلي ليلي على عقارها لعلاج مرض الإكزيما

أعلنت شركة إيلي ليلي أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت على عقارها المثبط المستهدف للإنترلوكين «Ebglyss» لعلاج التهاب الجلد التأتبي المتوسط ​​إلى الشديد.

تمت الموافقة على استخدام الدواء للبالغين والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وأكثر بوزن 40 كجم على الأقل والذين لا يتم التحكم في مرض السكري لديهم بشكل جيد على الرغم من العلاج بالعلاجات الموضعية الموصوفة.

مرض الأكزيما هو عبارة عن حالة التهابية تسبب حكة الجلد وجفافه وتشققه. ويصيب هذا المرض 7.3% من البالغين في الولايات المتحدة، ومن بين المصابين به، يعاني حوالي 40% منهم من أعراض متوسطة أو شديدة.

يمكن استخدا م عقار  «Ebglyss»، الذي يعمل على استهداف التهاب الإكزيما في جميع أنحاء الجسم، مع أو بدون الكورتيكوستيرويدات الموضعية، ويتم تحديد جرعته بحقنة صيانة شهرية واحدة بعد مرحلة العلاج الأولية.

قال دانييل سكوفرونسكي، كبير مسؤولي العلوم ورئيس مختبرات أبحاث ليلي ورئيس شركة ليلي للمناعة: “يعاني الأشخاص المصابون بالإكزيما من أعراض يمكن أن تظهر في أكثر الأوقات غير المناسبة، مما يخلق حالة من عدم القدرة على التنبؤ ويؤثر على حياتهم اليومية.

“تتيح هذه الموافقة للأشخاص فرصة إعادة تصور الحياة مع الإكزيما حيث يقدم عقار  «Ebglyss» نهجًا مستهدفًا لتقليل السبب الرئيسي لالتهاب الإكزيما. يوفر عقار «Ebglyss» راحة طويلة الأمد للأعراض بجرعة صيانة مريحة مرة واحدة شهريًا.”

تتمتع شركة ليلي بحقوق حصرية لتطوير وتسويق «Ebglyss» في الولايات المتحدة وبقية العالم خارج أوروبا.

اترك تعليق