سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية توافق على علاج تشخيصي من إنتاج «جنرال إلكتريك» للكشف عن أمراض القلب

أعلنت شركة جنرال إلكتريك عن موافقة هيئة الدواء الأمريكية على علاج تشخيصي جديد للاستخدام في الكشف عن أمراض الشرايين التاجية.

وسيتوفر علاج فلايركادو، وهو عقار تشخيصي مشع لتصوير تدفق الدم في عضلة القلب باستخدام التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET)، في بعض الأسواق الأمريكية في أوائل عام 2025 قبل توسيعه.

يعد «PET-MPI» اختبار تصوير غير جراحي يستخدم نوعًا من الطب النووي يسمى المتتبعات المشعة لتقييم مدى تدفق الدم إلى عضلة القلب، ومن الممكن بعد ذلك إنتاج صور ثلاثية الأبعاد لتوزيع المتتبع.

وقالت الشركة إن علاج «Flyrcado»، الذي يمكن تصنيعه في صيدلية خارج الموقع وتسليمه كجرعة جاهزة للاستخدام، لديه القدرة على توسيع الوصول إلى «PET-MPI»، بما في ذلك تحسين دقة التشخيص لدى المرضى الذين يصعب تصويرهم مثل أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم مرتفع والنساء.

وقبل موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، تم تسليط  الضوء على المزايا السريرية للعقار، بما في ذلك تحسين جودة التصوير، وتحسين دقة تحديد العيوب الموجودة في القلب، وتحسين سير العمل لمقدمي الرعاية الصحية، فثبت أن العقار لديه قدرة على تصنيف 74% إلى 89% من عمليات المسح للمشاركين بدقة، كما يوفر فاعلية تشخيصية أعلى للمرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي المعروف أو المشتبه به.

وأشار التقرير إلى أن مرض الشريان التاجي يعد السبب الرئيسي للوفاة بكثرة، لذا هذا العقار يساعد بشكل كبير في تخفيف العبئ عن المرضي.

مرض الشريان التاجي هو تضييق أو انسداد الشرايين التاجية، التي تزود القلب بالدم الغني بالأكسجين، ويؤثر على أكثر من 18 مليون بالغ في الولايات المتحدة، وهو السبب الرئيسي للوفاة في البلاد، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء.

 

 

اترك تعليق