سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية توافق على عقار تالفي من «جونسون آند جونسون» لعلاج سرطان الدم

قالت شركة جونسون آند جونسون، إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على علاجها “تالفي” القائم على الأجسام المضادة للمرضى الذين يعانون من نوع يصعب علاجه من سرطان الدم.

وينتمي علاج “Talvey”، إلى فئة من العلاجات تسمى الأجسام المضادة ثنائية الخصوصية المصممة لتجميع خلية سرطانية وخلية مناعية معًا حتى يتمكن جهاز المناعة في الجسم من قتل السرطان.

وقالت الشركة، إن عقار “تالفي” سيتم إتاحته بسعر 45 ألف دولار شهريا مضيفة أن السعر قد يختلف بناء على وزن المريض والجرعات المحددة ومدة العلاج.

وتقدر J&J نطاق تسعير يتراوح بين 270.000 دولار و 360.000 دولار لمتوسط مدة العلاج من ستة إلى ثمانية أشهر.

وتتوقع الشركة إتاحة العلاج للمرضى في غضون ثلاثة أسابيع.

وتمت الموافقة على “تالفي” كحقنة أسبوعية أو نصف شهرية تُعطى تحت الجلد لعلاج المرضى الذين يعانون من المايلوما المتعددة المنكسرة والذين تلقوا أربعة خطوط علاج سابقة على الأقل.

في حين وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على”Tecvayli”، وهو جسم مضاد آخر ثنائي الخصوصية ، في العام الماضي ، فإن Talvey هو الأول من نوعه الذي يستهدف بروتينًا يعرف باسم GPRC5D ، وهو موجود بشكل أساسي في خلايا البلازما السرطانية.

ومن المتوقع أن يتم تشخيص حوالي 35730 شخصًا في الولايات المتحدة بالورم النخاعي المتعدد هذا العام، يبدأ السرطان في نخاع العظام ويعطل إنتاج خلايا الدم الطبيعية.

من جانبه قال مايكل أندريني ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أبحاث المايلوما المتعددة غير الربحية: “على الرغم من أن خيارات العلاج قد توسعت بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، إلا أن المرض لا يزال غير قابل للشفاء ، وبالتالي يحتاج المرضى إلى خيارات علاجية جديدة”.

اترك تعليق