سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية تسمح باستيراد عقار «سيسبلاتين» لعلاج السرطان من الصين وسط نقص مستمر

تعمل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مع شركة الأدوية الصينية “تشيلو Qilu”، لاستيراد دواء السرطان سيسبلاتين لتعزيز الإمدادات وسط النقص المستمر.

وستقوم شركة الأدوية الكندية Apotex بتوزيع الدواء القابل للحقن في قوارير سعة 50 ملليجرام على أساس مؤقت. سيكون متاحًا للطلب من قبل مقدمي الرعاية الصحية اعتبارًا من الثلاثاء المقبل.

يتم وصف عقار سيسبلاتين وغيره من الأدوية التي تعتمد على البلاتين لـ 10٪ إلى 20٪ من جميع مرضى السرطان، وفقًا للمعهد الوطني للسرطان.

ويزيد معدل الشفاء لسيسبلاتين عن 90٪ عند استخدامه لعلاج سرطان الخصية، كما يعالج سرطان المثانة وعنق الرحم والمبيض والرئة والمعدة والثدي وسرطان الرأس والرقبة.

تعد علاجات السرطان من بين أكثر العلاجات تضررًا حيث تواجه الولايات المتحدة عددًا شبه قياسي من نقص الأدوية. اعتبارًا من نهاية مارس ، وكان هناك حوالي عشرين دواء للعلاج الكيميائي في حالة نقص نشط ، وهو خامس أكثر من أي فئة من الأدوية ، وفقًا لبيانات من خدمة معلومات الأدوية بجامعة يوتا.

وفي جلسة استماع الشهر الماضي حول النقص ، انتقد المشرعون إدارة الغذاء والدواء لتخلفها عن عمليات التفتيش ، وخاصة في المنشآت الدولية. لكن مفوض إدارة الغذاء والدواء قال إن الوكالة تفعل ما في وسعها على الرغم من أن القضايا الاقتصادية الكامنة وراء النقص ليست في نطاق اختصاصها.

اترك تعليق