سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء الأمريكية تحظر 6 نكهات من السجائر الإلكترونية لشركة بريتيش أمريكان توباكو

منعت هيئة الدواء الأمريكية بيع ستة نكهات من العلامة التجارية الرئيسية لشركة بريتيش أمريكان توباكو، في السوق الأمريكي بما في ذلك نكهة المنثول التي تشكل جزءًا كبيرًا من مبيعاتها.

وأصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أوامر رفض التسويق، ثلاثة منتجات سجائر إلكترونية بنكهة المنثول وثلاثة منتجات سجائر إلكترونية بنكهة التوت، مع تقديم كل نكهة بثلاث قوى للنيكوتين.

وقالت شركة بريتيش أمريكان توباكو ، أن شركة السجائر الإلكترونية الأمريكية R. J. Reynolds Vapor  التابعة لها تعتزم تحدي حالات الإنكار وستسعى إلى وقف تنفيذ رفض المنثول على الفور.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن الأدلة المقدمة من شركة رينولدز، فشلت في إثبات أن المنتجات بنكهة المنثول والتوت المختلط توفر فائدة إضافية لمدخني السجائر البالغين مقارنة بالمنتجات بنكهة التبغ التي تكفي لتفوق المخاطر المعروفة على الشباب.

لكنها أضافت أن الشركة قد تقدم طلبات جديدة للمنتجات التي تخضع لإجراءات ضبط الأداء هذه.

وفي الماضي، طعنت الشركات في قرارات إدارة الغذاء والدواء أمام المحكمة، وحققت بعض النجاح.

واعترضت إحدى الشركات التابعة لشركة Imperial Brands المنافسة على قرار إدارة الغذاء والدواء بحظر منتجاتها من السجائر الإلكترونية المنكهة وغير المنكهة.

ووافقت محكمة استئناف أمريكية في أغسطس على ضرورة مراجعة إدارة هيئة الدواء الأمريكية لمنتجاتها غير المنكهة مرة أخرى.

أدى الارتفاع في عدد السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة إلى إضعاف أعمال شركة بريتيش أمريكان توباكو، في أكبر سوق في العالم لمثل هذه المنتجات. انخفضت أحجام منتجاتها من السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة بنسبة 6.5% في النصف الأول من عام 2023.

واشترت شركة بريتيش أمريكان توباكو، شركة رينولدز مقابل 49.4 مليار دولار في عام 2017، وتمكن من الوصول إلى السوق الأمريكية المربحة والمنظمة للغاية بعد غياب طويل منذ عام 2004.

اترك تعليق