سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هاى كال – Hi Cal للوقاية من نقص الكالسيوم فى الجسم والكساح ولين العظام

هاى كال شراب – Hi Cal Syrup

دواء للوقاية من نقص الكالسيوم فى الجسم

 

المادة الفعالة :

  جلوبيونات الكالسيوم 

وهى املاح سريعة الامتصاص فى صورة شراب لمنع وعلاج مختلف حالات نقص الكالسيوم وكذلك علاج مختلف اشكال اضطراب التمثيل الغذائى بالعظام فى كل من الاطفال والبالغين ولذلك يستخدم فى علاج الكساح ولين العظام .


دواعى الاستعمال :

1- يستخدم الدواء فى العلاج والوقاية من حالات نقص الكالسيوم فى الجسم كما يمكن ان يستخدم بعد انقطاع الدورة الشهرية ، بالاضافة الى علاج الكساح ولين العظام .

2- يستعمل الدواء فى تعويض الجسم فى بكميات الكالسيوم المفقودة من هشاشة العظام كما يمكن ان يستخدم فى علاج الاضطرابات العصبية والعضلية التى تنتج عن نقص الكالسيوم ، بالاضافة الى انه يستخدم فى علاج نقص نشاط الغدة الدرقية .


الجرعة وطريقة الاستعمال :

1- الجرعة المعتادة فى حالة المسنين هى : 2 ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا ، كما أن الجرعة المعتادة فى فترة مابعد انقطاع الطمث هى : 2 ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا .

2- الجرعة المعتادة فى حالة المرضعات والحوامل هى : 2 ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا ، كما أن الجرعة المعتادة فى حالة البالغين هى : 1 ملقة كبيرة 3 مرات يوميا .

3- الجرعة المعتادة فى حالة الاطفال أقل من ثلاث سنوات هى : من 1 – 2 ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميا ، كما أن الجرعة المعتادة فى حالة الاطفال أكبر من 3 سنوات وحتى سن 12 سنة هى : 1 ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا .


الاثار الجانبية :

لا يوجد أثار جانبية معروفة لهذا الدواء .


موانع الاستعمال :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوى الحاد ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى حالة زيادة مستوى الكالسيوم فى الدم .

3- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من حصوات فى الكلى ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى زيادة السكر الجالاكتوز بالدم .


التداخلات الدوائية : ما هي التداخلات الدوائية لهاي-كال

يقلل الكالسيوم من امتصاص الأدوية مثل البايفوسفونيت ( أليندرونات) ، المضادات الحيوية رباعية الحلقات (ع الدوكسيسيكلين ، مينوسيكلين) ، ، ليفوثيروكسين ، والمضادات الحيوية الكينولون (مثل سيبروفلوكساسين ، الليفوفلوكساسين).


الشكل و التركيز : ما شكل و تركيز هاي-كال

شراب

طريقة الحفظ والتخزين :

  • يحفظ بعيد عن أيدي الأطفال.
  • يحفظ في درجة حرارة لا تتعدي 30 درجة مئوية.
  • يحفظ بعيد عن الرطوبة والحرارة.
  • يحفظ بعيد عن أشعة الشمس.
  • يحفظ في مكان جاف.
  • يجب التأكد من تاريخ الصلاحية قبل تناول العقار.

انتاج :

شركة المهن الطبيبة.

اترك تعليق