سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نيوكلاف –  Newclav لعلاج عدوى الجهاز التنفسي السفلي

يستخدم نيوكلاف –  Newclav لعلاج حالات العدوى التي تتسبب بها سلالات حساسة من البكتيريا، وعدوى الجهاز التنفسي السفلي، عدوى الجلد والنسيج الجلدي، والتهاب الجيوب الأنفية

تركيب نيوكلاف

يحتوي كل 5 مل من نيوكلاف على: أموكسيسيللين ترايهيدرات 460 مجم يكافئ 400 مجم أموكسيسيللين وكلافيولانات البوتاسيوم 67،83 مجم يكافئ 57 مللجرام حمض الكلافيولانيك.

المواد الغير فعالة: أفيسيل RC، كاربوكسيميثايل سيليولوز صوديوم

اسبارتام، سيليكون دايوكسايد، صوديوم سيترات اللامائي، حمض السيتريك اللامائي، نكهة الفراولة، كينولين الاصفر، بنزوات الصوديوم و ماتيتول.

نيوكلاف (مضاد حيوي بنسيلليني من نوع البيتا لاكتام مع مثبط لإنزيم البيتا لاكتاماز) هو مضاد حيوي واسع المدى وله فعالية مقاومة ضد البكتيريا الشائعة الحظوث في الممارسة الإكلينيكية العامة والمستشفيات. فعالية الكلافيولانات المثبطة لإنزيم البيتا لاكتاماز تعمل علي توسيع مجال الأموكسيسيللين ليشمل مدى أوسع من البكتيريا وتشمل تلك المقاومة للبيتالاكتام.

الدراسات البكتيريولوجية، والتي تحدد البكتيريا المسببة للعدوى وقابليتها للعلاج بنيوكلاف يجب أن يتم إجراءها معا في حالة القيام بأية عمليات جراحية.

جرعة نيوكلاف

تعتمد الجرعة على العمر، الوزن، ووظائف الكلى الخاصة بالمريض وشدة العدوى.

الأطفال:

يجب أن يتم التعبير عن الجرعات بناءا على عمر الطفل إما بوحدة مللجرام لكل كيلو جرام يومياً أو مل من المعلف لكل جرعة أو ما يعادلها في أشكال الجرعات الأخرى.

نواهي استعمال نيوكلاف

ينهي عن استخدام الأموكسيسيللين والكلافيولانات في المرضى الذين لديهم حساسية مفرطة من أدوية البيتا لاكتام مثل: البنيسيللين والسيفالوسبورين أو المرضى الذين يعانون من اختلال وظائف الكبد والصفراء المرتبطة بالأموكسيسيللين والكلافيولانات

الآثار الجانبية لنيوكلاف

إسهال، غثيان، قئ، عسر هضم،التهاب المعدة، التهاب الفم، التهاب اللسان، تلون اللسان بلون اسود، العدوى بالكانديدا، التهاب القولون النزفي أو الغشائي، بداية ظهور أعراض التهاب القولون الغشائي قد تحدث أثناء العلاج أو بعد العلاج بلمضاد الحيوى.

عبوة وتخزين نيوكلاف

العبوة: علبة كرتون على زجاجة بها 80 مل معلق بعد تحضيره بالماء المقطر + النشرة الداخلية.

التخزين: قبل التحضير، تحفظ البودرة الجافة عند درجة حرارة لا تتجاوز 25 درجة مئوية.

إنتاج :

شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية (راميدا) / لصالح شركة الأندلش للصناعات الدوائية – مصر.

اترك تعليق