سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نيجيريا تمنح الموافقة المؤقتة على لقاح أكسفورد للملاريا

قالت هيئة تنظيم الأدوية في نيجيريا ، إنها منحت موافقة مؤقتة على لقاح الملاريا R21 التابع لجامعة أوكسفورد، لتصبح بذلك ثاني دولة تفعل ذلك بعد غانا الأسبوع الماضي.

وفقًا لتقرير الصحة العالمية، إن الملاريا المرض الذي ينقله البعوض تقتل  أكثر من 600 ألف شخص كل عام، معظمهم من الأطفال والرضع الأفارقة، وكانت نيجيريا أكبر دول القارة من حيث عدد السكان، أكثر دول العالم تضررًا بنسبة 27٪ من الحالات العالمية و32٪ من الوفيات العالمية.

وقالت الوكالة الوطنية النيجيرية لإدارة الغذاء والدواء والسيطرة عليه: تمت التوصية بالموافقة المؤقتة على لقاح الملاريا R21 وسيتم ذلك بما يتماشى مع إرشادات تنفيذ لقاح الملاريا التابع لمنظمة الصحة العالمية.

وقال موجيسولا كريستياناه أديي، المدير العام للوكالة، في بيان: أثناء منح الموافقة  أبلغت الوكالة أيضًا عن الحاجة إلى توسيع نطاق التجربة السريرية التي أجريت لتشمل المرحلة الرابعة من التجربة السريرية، ولم يتضح متى قد يتم طرح اللقاح في نيجيريا أو غانا حيث لا تزال الهيئات التنظيمية الأخرى بما في ذلك منظمة الصحة العالمية  تقيم سلامته وفعاليته.

جدير بالذكر أنه عادة ما يتم تمويل لقاحات الأطفال في أفقر أجزاء إفريقيا بشكل مشترك من قبل المنظمات الدولية مثل Gavi، بعد الحصول على موافقة منظمة الصحة العالمية.

 

اترك تعليق