سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» وشركة بيو فارما توقعان اتفاقية لتعبئة الأنسولين في إندونيسيا

وقعت شركة نوفو نورديسك الدنماركية للأدوية، اتفاقية مع شركة الأدوية الإندونيسية المملوكة للدولة «بيو فارما» لتعبئة الأنسولين لمكافحة مرض السكري في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وقالت «نوفو نورديسك» في تقريرها السنوي لعام 2023، إن الشركة تعمل على توسيع جهودها لمعالجة رعاية مرضى السكري في آسيا، وزيادة معدلات تسجيل الأطفال في الهند وإندونيسيا ودول أخرى في برنامج واحد.

من جانبه قال متحدث باسم شركة بيو فارما، إن مذكرة التفاهم تتعلق بتعبئة الأنسولين في إندونيسيا، وليس بإنتاجه في البلاد.

وأضاف المتحدث أن «نوفو نورديسك» تنتج الأنسولين بنفسها في الدنمارك والولايات المتحدة.

وقال سوليه أيوبي نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيو فارما، إن قيمة الاستثمار أو موعد بدء الإنتاج ما زالت قيد الإعداد، مضيفا أن هذه هي أول صفقات التصنيع لشركة نوفو نورديسك في إندونيسيا.

وأعلنت شركة بيو فارما في بيان إن «نوفو نورديسك» ستوفر الخبرة في علاج مرض السكري وإنتاج الأنسولين بينما ستوفر شركة بيو فارما مرافق التصنيع المحلية.

وصرح سريرخا سرينيفاسان، نائب الرئيس والمدير العام لشركة نوفو نورديسك في إندونيسيا، في نفس البيان إن الصفقة “تعزز التزامنا في إندونيسيا”.

وتظهر بيانات عام 2021 الصادرة عن الاتحاد الدولي للسكري أن هناك أكثر من 19 مليون إندونيسي مصاب بالسكري أو 10.8% من إجمالي السكان البالغين البالغ عددهم حوالي 180 مليون شخص.

اترك تعليق