سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» و«بيو فارما» الإندونيسية توقعان اتفاقية لتعبئة الأنسولين

قال مسؤول كبير في شركة بيو فارما يوم الأربعاء إن شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك وقعت اتفاقا مع شركة الأدوية الإندونيسية المملوكة للدولة بيو فارما لتعبئة الأنسولين لمكافحة مرض السكري في الدولة وفقا لرويترز.

وقالت نوفو نورديسك في تقريرها السنوي لعام 2023 إن الشركة تعمل على توسيع جهودها لمعالجة رعاية مرضى السكري في آسيا، وزيادة معدلات تسجيل الأطفال في الهند وإندونيسيا ودول أخرى في برنامج واحد.

وقال متحدث باسم الشركة إن مذكرة التفاهم تتعلق بتعبئة الأنسولين في إندونيسيا، وليس بإنتاجه في البلاد. وأضاف المتحدث أن نوفو تنتج الأنسولين بنفسها في الدنمارك والولايات المتحدة.

وقال سوليه أيوبي نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيو فارما لرويترز إن قيمة الاستثمار أو موعد بدء الإنتاج ما زالت قيد الإعداد، مضيفا أن هذه هي أول صفقات التصنيع لشركة نوفو نورديسك في إندونيسيا.

وقالت بيو فارما في بيان إن نوفو نورديسك ستوفر “الخبرة في علاج مرض السكري وإنتاج الأنسولين” بينما ستوفر بيو فارما مرافق التصنيع المحلية.

وقالت سريرخا سرينيفاسان، نائب الرئيس والمدير العام لشركة نوفو نورديسك في إندونيسيا، في نفس البيان إن الصفقة “تعزز التزامنا في إندونيسيا“.

تظهر بيانات عام 2021 الصادرة عن الاتحاد الدولي للسكري أن هناك أكثر من 19 مليون إندونيسي مصاب بالسكري أو 10.8% من إجمالي السكان البالغين البالغ عددهم حوالي 180 مليون شخص.

اترك تعليق