سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» تحقق إيرادات فصلية بقيمة 7.69 مليار دولار ومبيعات عقار «ويجوفي» للتخسيس ترتفع 124%

أعلنت شركة نوفو نورديسك الدنماركية، اليوم الخميس عن أرباح قبل الفوائد والضرائب بقيمة 25 مليار كرونة دانمركية (3.72 مليار دولار) ، خلال الربع الأول من 2023،وسجلت الشركة إيرادات بلغت 7.69 مليار دولار .

وحافظت الشركة، على توجيهات النمو للعام بأكمله بالعملة المحلية، لكنها قالت إنه نظرًا لقوة مبيعات الكرونة الدنماركية ونمو أرباح التشغيل التي تم الإبلاغ عنها، فمن المتوقع الآن أن تنخفض بمقدار 6 و 9 نقاط مئوية على التوالي.

وارتفعت مبيعات منتجات نوفو نورديسك للعناية بالسمنة، بما في ذلك “ويجوفي”، بنسبة 124٪ في الربع الأول.

وأشارت الشركة، إنها ستقطع إمدادات الجرعات الأولية من عقار “Wegovy” المخصص لعلاج السمنة في الولايات المتحدة في الوقت الذي تكافح فيه لمواكبة الطلب المتزايد.

من جانبه قال لارس فرورجارد يورجنسن الرئيس التنفيذي للشركة، أن خفض الإمداد بجرعات “ويجوفي” الابتدائية إلى النصف كان الهدف منه ضمان استمرار المرضى الحاليين في تقييم الدواء في الولايات المتحدة.

وتوقع بنك باركليز في الأسبوع الماضي، أن تصل قيمة صناعة أدوية السمنة إلى 200 مليار دولار في غضون العقد المقبل ، مع ازدياد الطلب وحالات الاستخدام لمثل هذه الأدوية.

وأعلنت الشركة عن توقعها، تحقيق مبيعات “قوية” لعام 2023 معلنة عن استثمارات ضخمة في طاقتها الإنتاجية، لكنها حذرت من قيود العرض على عقارها الأكثر مبيعًا لعلاج مرض السكري “Ozempic”.

وتتوقع شركة الأدوية الدنماركية أن ترتفع أرباح التشغيل بنسبة تصل إلى 19٪ بأسعار الصرف الثابتة في عام 2023.

واستجابة للطلب القوي، تتوقع نوفو نورديسك استثمار حوالي 25 مليار كرونة دانمركية (3.66 مليار دولار) في عام 2023، بشكل أساسي نحو الإنفاق على المصانع والمعدات للعام الثاني لتعزيز الإنتاج حيث تتوقع حدوث نقص دوري في الأدوية في بعض الأسواق.

اترك تعليق