سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«نوفو نورديسك» تبني مصنعًا للمواد الخام لأدويتها بقيمة 220 مليون دولار في الدنمارك

قالت شركة نوفو نورديسك للأدوية، إنها ستبني مصنعا بتكلفة 1.5 مليار كرونة دانمركية (221 مليون دولار) في الدنمارك لتلبية الطلب المرتفع بشكل كبير على أدوية الأمراض المزمنة.

وأشارت الشركة في بيان اليوم الجمعة، إن من المتوقع أن يكون المصنع الذي سينتج المواد الخام لأدوية «نوفو نورديسك» جاهزا للعمل في عام 2027 وسيتيح نحو 50 وظيفة.

وقال متحدث باسم الشركة إن المصنع سينتج «هلام السيليكا» الذي تستخدمه «نوفو نورديسك» في تصنيع العديد من منتجاتها بما في ذلك الأنسولين وعلاجات GLP-1 مثل عقار أوزيمبيك لعلاج مرض السكري وعلاجها الشهير لفقدان الوزن «ويجوفي».

ونمت نوفو نورديسك التي سعت جاهدة لمعالجة نقص الأدوية لتلبية الطلب العالمي بشكل حاد في السنوات الأخيرة لتصبح الشركة الأكثر قيمة في أوروبا من حيث القيمة السوقية.

وأعلنت الشركة مطلع الشهر الجاري، عن تحقيقها صافي ربح أضعف من المتوقع في الربع الثاني من العام الجاري 2024، وقلصت توقعات أرباحها التشغيلية.

وقالت الشركة إن صافي ربحها بلغ 20.05 مليار كرونة دانمركية (2.93 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة حتى نهاية يونيو، بينما بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب 25.93 مليار كرونة دانمركية.

وقلصت نوفو نورديسك توقعات أرباحها التشغيلية للعام المالي 2024 بالكامل، قائلة إن النمو من المتوقع الآن أن يتراوح بين 20% و 28%، بدلاً من النطاق المتوقع سابقًا من 22% إلى 30%.

اترك تعليق