سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نوفافاكس الأمريكية تبدأ دراسة منتصف المرحلة للقاح كوفيد-19 في جنوب إفريقيا

قالت شركة نوفافاكس الأمريكية لتطوير الأدوية يوم الاثنين إنها بدأت دراسة منتصف المرحلة للقاح التجريبي كوفيد-19، في جنوب إفريقيا، حيث تشهد البلاد ارتفاعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت الشركة في بيان إن الدراسة التجريبية للمرحلة 2 ب من «NVX-CoV2373» ستجرى على حوالي 2665 من البالغين الأصحاء وستقيم السلامة والمناعة في حوالي 240 من البالغين المستقرين طبيًا والمصابين بفيروس نقص المناعة البشرية .

وقال «جريجوري»، رئيس أبحاث نوفافاكس: «نظرًا لأن جنوب إفريقيا تشهد ارتفاعًا في فصل الشتاء لمرض كوفيد-19،، فإن هذه التجربة السريرية المهمة في المرحلة 2 ب لديها القدرة على توفير مؤشر مبكر للفعالية، إلى جانب بيانات أمان واستمناع إضافية للقاح «NVX-CoV2373».

وأضافت الشركة إن مؤسسة بيل وميليندا جيتس تقدم منحة قدرها 15 مليون دولار للتجربة السريرية.

وأوضحت «نوفافاكس» إنها تعتزم بدء الجزء الثاني من هذه التجربة في الولايات المتحدة وأستراليا في المستقبل القريب، وأنها ستضم حوالي 1500 مرشح.

كانت الحكومة الأمريكية قد منحت شركة «Novavax» في يوليو 1.6 مليار دولار لتغطية اختبار وتصنيع لقاح محتمل لفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة بهدف تقديم 100 مليون جرعة بحلول يناير.

في الشهر الماضي، قالت شركة أسترازينيكا AstraZeneca إن التجارب في مراحلها الأخيرة لعقارها التجريبي «AZD1222»، الذي طورته مع جامعة أكسفورد ، جارية في البرازيل وجنوب إفريقيا ومن المقرر أن تبدأ في الولايات المتحدة، حيث الانتشار أعلى.

 

 

اترك تعليق