سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نوفارتس تعلن دعمها لـ«فايزر – بيونتك» في تصنيع لقاح كورونا وتبدأ الإنتاج في الربع الثاني من 2021

وقعت شركة الأدوية السويسرية نوفارتس، اتفاقا مبدئيا لتوفير القدرة التصنيعية للقاح كوفيد -19 الذي تنتجه شركتا “فايزر وبيونتيك” في خطوة تهدف إلى المساعدة في تعزيز الإنتاج مع تراجع الإمدادات عن الطلب.

وقالت نوفارتيس في بيان اليوم الجمعة “الاتفاقية ستشهد استخدام نوفارتس لمنشآتها التصنيعية المعقمة في موقعها في شتاين بسويسرا”. “رهنًا بالتوصل إلى اتفاق نهائي ، تخطط نوفارتس لبدء الإنتاج في الربع الثاني من عام 2021.”

وكانت شركة سانوفي الفرنسية هي الأخرى قد أعلنت أنها ستقوم بتعبئة ملايين الجرعات من لقاح كوفيد -19 الذي تنتجه شركة فايزر ابتداء من يوليو، في محاولة للمساعدة في تلبية الطلب الهائل على الجرعات التي تنتجها شركة الأدوية الأمريكية.
وتستهدف الشركة الفرنسية إلى المساعدة في توفير أكثر من 100 مليون جرعة من اللقاح هذا العام من مصنعها الألماني في فرانكفورت، حسبما صرح الرئيس التنفيذي بول هدسون لصحيفة لو فيجارو الفرنسية.

وتسعى شركة فايزر Pfizer وشريكتها الألمانية بيونتك BioNTech ، وكذلك شركات تصنيع لقاحات COVID-19 الأخرى مثل استرازينيكا AstraZeneca، لتلبية الطلب الهائل على اللقاحات التي تعد أفضل رهان في العالم للتغلب على الوباء.

 

اترك تعليق