سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نوفارتس تستحوذ على «دي تي اكس فارما» في صفقة بقيمة مليار دولار

استحوذت شركة «Novartis» السويسرية على شركة التكنولوجيا الحيوية قبل السريرية «DTx Pharma» ومقرها سان دييجو مقابل 500 مليون دولار ،تتضمن الصفقة أيضًا مدفوعات محتملة إضافية تصل إلى 500 مليون دولار عند الانتهاء من بعض المستحضرات.

تركز «دي تي اكس فارما» على تطوير علاجات تستهدف الاضطرابات التي تؤثر على الجهاز العصبي، والتي تتماشى مع جهود نوفارتس لتوسيع محفظتها من علوم الأعصاب.

يستهدف برنامج «DTx-1252»، وهو البرنامج الرئيسي لشركة دي تي اكس فارما، السبب الجذري لمرض «CMT» هو عبارة عن مجموعة من الاضطرابات الوراثية التي تؤثر على الجهاز العصبي. حيث يؤثر «CMT1A»، النوع الفرعي الأكثر انتشارًا، على ما يقرب من 150.000 مريض في الولايات المتحدة وأوروبا ،

ووفقًا للشركتين. يمكن أن يكون «DTx-1252» هو العلاج الأول في فئته لهذا المرض، حيث لا توجد حاليًا علاجات معتمدة تستهدف السبب الجيني الكامن وراءه.

قال بيتر كوندون، كبير مسؤولي الأعمال في «دي تي اكس فارما»: «كانت المعرفة العميقة لفريق نوفارتيس ببيولوجيا «CMT1A» والفهم القوي لعبء المريض واضحين من تفاعلاتنا الأولى، ونحن متحمسون لدعمهم لتطوير DTx-1252».

وقالت نوفارتس إن عملية الاستحواذ ستوسع قدراتها في العلاجات القائمة على الحمض النووي الريبي، مضيفة منصة «DTx’s FALCON» إلى مجموعة أدوات «siRNA» الخاصة بالأدوية السويسرية.

 

اترك تعليق