سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نجاح عقار «سينايرجين» البريطانية للإنسداد الرئوي في علاج مرضى كوفيد-19

قالت شركة «سينايرجين – Synairgen» البريطانية، إن دوائها «SNG 001» ساعد في الحد من خطر الإصابة بالحالات الشديدة في المرضى في المستشفيات المصابين بـكوفيد-19، وفقًا لبيانات تجربة أجريت على أكثر من 100 شخص في المملكة المتحدة.

وأظهرت التجربة، التي استخدمت «انترفيرون بيتا»، أن المرضى الذين تم إعطاؤهم تركيبة «سينايرجين» لديهم خطر أقل بنسبة 79٪ من الإصابة بأشكال حادة من المرض مقارنة مع الدواء الوهمي.

وقالت الشركة إن المرضى الذين تلقوا دواء، «SNG001» لعلاج الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، من المرجح أن يتعافوا من كوفيد-19، أكثر من ضعف أولئك الذين يستخدمون الدواء الوهمي.

وقالت الشركة إنه لم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة في المرضى الذين عولجوا بـ «SNG001»، بينما توفي ثلاثة أشخاص بعد أن تم اختيارهم عشوائياً للعلاج الوهمي.

وقال ريتشارد مارسدن الرئيس التنفيذي لـ«سينايرجين»: «هذه النتائج تشكل اختراقاً كبيراً لعلاج مرضى كورونا بالمستشفيات. لم نكن نتوقع نتائج أفضل بكثير من هذه».

وأشار مارسدن إلى أن الشركة ستقدم نتائجها إلى المنظمين الطبيين حول العالم في اليومين المقبلين لمعرفة المعلومات الإضافية التي يحتاجونها من أجل الموافقة على العلاج.

و «Interferon beta» هو بروتين موجود بشكل طبيعي ، والذي ينظم استجابات الجسم المضادة للفيروسات.

 

اترك تعليق