سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

نائب رئيس هيئة الدواء: نقل تبعية موظفي إدارة التفتيش الصيدلي من وزارة الصحة للهيئة خلال أيام

قال الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، أن مشكلة نقل تبعية الموظفين بإدارة التفتيش الصيدلى من وزارة الصحة إلى الهيئة لسد الفراغ الناشئ بالهيئة سوف يتم حلها خلال أيام.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، الذي انعقد اليوم برئاسة الدكتور محمد جزر رئيس اللجنة، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الشيخ بشأن “مطالبة وزير الصحة والسكان ورئيس هيئة الدواء المصرية بإيجاد حل دائم لسد الفراغ الناشئ عن نقل تبعيات الوزارة إلى الهيئة”.

وحضر الاجتماع بجانب أعضاء اللجنة، كل من الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس هيئه الدواء المصرية، والمستشار محمد العزب المستشار القانونى للهيئة، والمستشار محمد درويش مستشار وزير الصحة والسكان .

وأكد الدكتور محمد جزر رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، على أهمية التنسيق بين وزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية لحل مشكلة الخلط بين التبعية الإدارية والفنية، ونقل تبعية الموظفين بإدارة التفتيش الصيدلى بدرجاتهم واختصاصاتهم إلى هيئة الدواء المصرية. بما يخدم المنظومة الصحية فى مصر.

وأوصت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بضرورة إعداد كوادر داخل هيئة الدواء، بما يسمح بالتفتيش الجيد على صيدليات الجمهورية، وإعادة تدريب المفتشين باستخدام وسائل منهجية حديثة لضبط المخالفات فى منظومة الصيدلة، وإنشاء مقرات تابعة لهيئة الدواء المصرية بكافة محافظات الجمهورية لتوليها التفتيش الصيدلي.

 

 

اترك تعليق